آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » نتنياهو: نحن في حالة حرب.. حماس شنت هجوماً مفاجئاً

نتنياهو: نحن في حالة حرب.. حماس شنت هجوماً مفاجئاً

في مقابل تصريحات نتنياهو، حذّر وزير في حكومة الاحتلال لموقع “واينت” من أنّ “هناك احتمالاً معقولاً أن يكون الحدث في الجنوب مجرد إلهاء عن حرب في الشمال”.

 

فلسطين المحتلة

سياسة

اليوم 12:37

أكّد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، في تصريح مسجل أن “إسرائيل في حالة حرب، وليس في عملية ولا في جولة قتال.. نحن في حرب”، مضيفاً أنّ “حماس شنت هذا الصباح هجوماً مفاجئاً ضد إسرائيل ومواطنيها”.

 

وأضاف أنّه “منذ الصباح، عقدت اجتماعاً مع قادة المؤسسة الأمنية وأمرتُ بتطهير المستوطنات”

 

وتابع “بموازاة ذلك، أمرتُ بتجنيد احتياط واسع.. العدو سيدفع ثمناً لا يتصوره”.

 

وزير إسرائيلي: قد يكون الحدث في الجنوب إلهاء عن حرب في الشمال

ولكن، في مقابل تصريحات نتنياهو، حذّر وزير في حكومة الاحتلال لموقع “واينت” من أنّ “هناك احتمالاً معقولاً أن يكون الحدث في الجنوب مجرد إلهاء عن حرب في الشمال”.

 

وبحسب كلامه، فإنّه “من غير المستبعد أن يتمّ جذب الجيش الإسرائيلي إلى الجنوب حتى يتمكنوا من توجيه ضربة قوية وأكثر إيلاماً في الشمال”.

 

وأضاف: “نحن في حالة حرب.. يبدو الأمر وكأنه حدث استراتيجي مخطط له بقيادة إيران، وهذا وضع لم تشهده إسرائيل منذ عشرات السنين”.

ومنذ ساعات الفجر الأولى، أطلقت المقاومة الفلسطينية في غزة مئات الصواريخ باتجاه مستوطنات إسرائيلية، منها “تل أبيب” و”ريشون لتسيون” و”بات يام”،ونجحت في اختطاف جنود إسرائيليين، ودخول مستوطنات غلاف غزة.

 

ودوّت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة وفي “تل أبيب” التي سُجّل فيها استهداف مباشر لمبانٍ، وحاولت القبة الحديدية التصدي لصواريخ المقاومة، بحسب مراسل الميادين، فيما أفاد الخبير العسكري أحمد عبد الرحمن الميادين بأنّ هناك معلومات عن هجوم سيبراني أيضاً تنفذه المقاومة باتجاه منظومة القبة الحديدية للاحتلال.

 

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ حركة حماس أطلقت أكثر من 1000 صاروخ على إسرائيل”.

 

وفي إثره، أعلنت سلطات الاحتلال فرض حالة الطوارئ لمدى يصل حتى 80 كلم من مستوطنات غلاف غزة. وذكر الإعلام الإسرائيلي، أنّ “الكابينت الأمني سيعلن ظهر اليوم عن الدخول في حرب”.

 

وكان القائد العام لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، قد أعلن بدء عملية “طوفان الأقصى”، وذلك “رداً على عربدة الاحتلال في المسجد الأقصى وسحل النساء في باحاته”.

 

وأعلن الضيف إطلاق ما يزيد على 5 آلاف صاروخ وقذيفة خلال الضربة الأولى، وتوجه إلى فلسطينيي الضفة الغربية، داعياً إياهم إلى “تنظيم عملياتهم على المستوطنات وكنس المحتل”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لن ننسى”.. 79 عاما على قتل فرنسا 45 ألف جزائري

تحيي الجزائر هذه الأيام الذكرى التاسعة والسبعين لـ”مجازر” 8 مايو/ أيار 1945، التي تقول إن الاستعمار الفرنسي قتل خلالها 45 ألف جزائري في ساعات معدودة، ...