آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » نحو 2000 عنوان منوع ضمن معرض للكتاب في مدينة صلخد بالسويداء

نحو 2000 عنوان منوع ضمن معرض للكتاب في مدينة صلخد بالسويداء

نحو ألفي عنوان ضمها معرض الكتاب الذي افتتحه فرع اتحاد الكتاب العرب ونقابة المعلمين ومديرية التربية بالسويداء اليوم بالتعاون مع مجموعة من الفعاليات الثقافية والأهلية في ثانوية الشهيد غالب العيسمي المهنية بمدينة صلخد.

المعرض المقام بمناسبة اليوم العالمي للكتاب والمستمر لغاية الثلاثين من الشهر الحالي يحوي عناوين متنوعة من الكتب الأدبية والتاريخية والفلسفية والدراسات وتلك الخاصة بالأطفال، بحسومات وأسعار رمزية، وذلك بحسب القائمين عليه.

وذكرت رئيس فرع اتحاد الكتاب العرب بالسويداء وجدان أبو محمود في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المعرض يتوافق مع الحالة الثقافية المشجعة للقراءة في صلخد والوعي من قبل المجتمع المحلي فيها لإقامة المعارض، مبينة أنه ضم إصدارات متنوعة لاتحاد الكتاب بحسومات وصلت لنحو 60 بالمئة من سعر الكتب، إضافة لمشاركة عدد من دور النشر تشجيعاً لنشر ثقافة الكتاب واقتنائه.

وأشار مدير التربية بالسويداء أكرم الحسنية في تصريح مماثل إلى توافق المعرض مع خطة وزارة التربية لتشجيع القراءة وإقامة المعارض ونشر ثقافة الكتاب، منوهاً بدور المجتمع المحلي في إنجاحه.

ولفت خالد أبو فخر عضو المكتب الفرعي لنقابة المعلمين إلى أهمية إقامة معارض الكتب ضمن المدارس تشجيعاً للجيل الجديد على القراءة، وتوسيع نطاقها للأرياف، وعدم حصرها في مراكز المحافظات فقط.

وبينت رئيسة شعبة المكتبات في مديرية التربية مروة الخطيب أنه تم خلال المعرض تخصيص جزء من ريع الكتب لدعم المكتبة المدرسية في المحافظة، كما قدمت غرفة تجارة وصناعة السويداء مبلغاً مادياً لدعم شراء كتب للمكتبات في منطقة صلخد.

وجرى خلال افتتاح المعرض تكريم المواطن أسد الجوهري لدوره في تأسيس مكتبة ووضعها في خدمة المهتمين بالقراءة وعدد من المشرفين على المكتبات الريفية بمنطقة صلخد تقديراً لجهودهم.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نقلوا عبره حضارة وتراث بلدهم… تشكيليون سوريون يشاركون بمعرض فني في مسقط

يشارك ثمانية فنانيين تشكيليين من سورية في المعرض الفني المقام حالياً بالعاصمة العمانية مسقط تحت عنوان (فضاءات تشكيلية سورية)، قدموا فيه تسعين عملاً فنياً يعكس ملامح ...