آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » نحو 800 طالب وطالبة يتقدمون للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد

نحو 800 طالب وطالبة يتقدمون للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد

هيلانه الهندي

تقدم نحو 800 طالب وطالبة من كليات الطب البشري في الجامعات السورية الحكومية والخاصة وغير السورية اليوم للجلسة الثانية من الامتحان الطبي الموحد “دورة حزيران 2021” التي أجراها مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضحت الدكتورة ميسون دشاش مدير عام المركز في تصريح لـ سانا أن المتقدمين توزعوا على ستة مراكز امتحانية ضمن جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس” بينما تقدم عدد من الطلاب السوريين في مراكز نفاذ المراكز الخارجية بألمانيا والقاهرة وبيروت ودبي مبينة أن الامتحان تضمن 120 سؤالاً شملت محاور الأمراض الباطنة والجلدية والمخبر ومحور الأطفال.

ويعد الحصول على علامة 60 بالمئة شرطاً للنجاح لطلاب الجامعات السورية ويستفيد الطالب من المساعدات الامتحانية بمقدار علامتين في حين يخضع خريجو الجامعات غير السورية للامتحان الطبي الموحد من أجل معادلة شهاداتهم وتعد درجة النجاح 50 بالمئة بينما تعتمد علامة 60 بالمئة شرطاً للتقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا.

وكان المركز أجرى السبت الماضي الجلسة الأولى من الامتحان وشملت محاور الجراحة والعينية والأذنية والأمراض النسائية والتوليد.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمشاركة سورية… انطلاق منافسات النهائي العالمي للمسابقة البرمجية لطلاب الجامعات في مصر

بمشاركة سورية انطلقت اليوم منافسات النهائي العالمي للمسابقة البرمجية لطلاب الجامعات للموسمين 2022 و2023 التي تستضيفها مدينة الأقصر المصرية بمشاركة 300 فريق هم الأفضل من نحو ...