آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » ندوة خاصة بالثقافة الجبهوية يقيمها فرع حمص لحزب الوحدويين الاشتراكيين بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس الجبهة الوطنية التقدمية ..

ندوة خاصة بالثقافة الجبهوية يقيمها فرع حمص لحزب الوحدويين الاشتراكيين بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس الجبهة الوطنية التقدمية ..

 

بمناسبة العيد الذهبي للجبهة الوطنية التقدمية أقام فرع حمص لحزب الوحدويين الإشتراكيين يوم امس ندوة خاصة بالثقافة الجبهوية

بحضور اللواء محمد الشعار نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية بالجمهورية العربية السورية وعدنان اسماعيل الأمين العام لحزب الوحدويين الإشتراكيين و عمر حورية أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي واللواء جمال يونس رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بالمحافظة والمهندس بسام بارسيك محافظ حمص في دار الثقافة بحمص.

بداية الندوة تحدث الرفيق عمرحورية وقال :

يسرني لقاؤكم رفاقنا الأعزاء في هذه الندوة الخاصة بالثقافة الجبهوية والتي يقيمها حزب الوحدويين الاشتراكيين مشكوراً بمناسبة عزيزة على قلوبنا جميعاً وهي العيد الذهبي للجبهة الوطنية التقدمية رؤية القائد المؤسس حافظ الاسد البعيدة المدى والتي أكدت بأحزابها وقواها والتيارات السياسية الشعبية والجماهيرية التي تجسدها, كيف يكون الانتماء الى الوطن وكيف يكون الدفاع عنه, وكيف يكون الوفاء له, وكيف يكون الوقوف الشجاع خلف قيادة السيد الرئيس بشار الاسد.

 

لقد تعزز حضور أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية في المؤسسات والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية الذي يعلي من شان الوطن, ويؤكد التعددية الحزبية والسياسية التي هي عنوان كبير من عناوين الجبهة منذ قيامها حتى الآن.

 

إن رسم ملامح سورية الغد، ووضع الخطط الحكومية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمتوازنة، والانفتاح على جميع القوى السياسية الوطنية، ووضع الحلول لحل المعضلات التي نجمت عن الأزمة والغزو الإرهابي، وتحسين الأوضاع المعيشية لجماهير الشعب السوري، هي عناوين بارزة أمام كل مسؤول. مستنيرة بأخلاقيات ومثل قائد هذا الوطن السيد الرئيس بشار الأسد , الذي دعم جبهتنا الوطنية التقدمية وأكد على دورها في أخذ المبادرة الجريئة والذكية , لتكون مكوناً فاعلاً في العمل الوطني العام.فشعبنا الذي بنى أعرق حضارة في التاريخ وأسس للأبجدية الأولى وعلم العالم مفاتيح العلم والنور , قادر على إعادة بناء مستقبل أكثر إشراقاً وعنوانه المحبة والسلام و معاً سنبني ونرتقي لأجل وطننا الحبيب سورية .

 

تحية لأرواح شهدائنا العظام .وسورية منتصرة بإذن الله بصمود شعبنا , وقوة جيشنا, وحكمة وشجاعة قائدنا السيد الرئيس المفدى بشار الأسد.

 

كما أشارالاخ عدنان اسماعيل الامين العام لحزب الوحدويين الاشتراكيين أن محافظة حمص بلد التنوع والحضارة والثقافة والعيش المشترك ، التي تعرض أبناؤها لإجرام حقيقي من قبل العصابات الإرهابية تعود اليوم خالية من الارهابيين وتنعم بالأمن والأمان وتنهض مع أبنائها لإعادة إعمار مادمرته العصابات الإرهابية المجرمة وذلك بفضل شجاعة وصبر شعبنا وتمسكهم بوحدتهم الوطنية وبفضل قوة وانتصارات جيشنا البطل وقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد الذي حقق ويحقق الانتصار تلو الانتصار على من سولت له نفسه أن يمس تراب هذا الوطن بالسوء.منوهاً إلى تكاتف فرع الجبهة الوطنية التقدمية بحمص من أجل خدمة المجتمع ومتابعة قضايا الأخوة المواطنين.

وتحدث اللواء محمد الشعار نائب رئيس الجبهة الوطنية التقدمية قائلاً : أن الجبهة الوطنية التقدمية كانت نتاج إبداعي فكري للقائد المؤسس حافظ_الأسد في عام ١٩٧٢ والذي نتج عنه ترجمة حقيقية للتعددية السياسية والكوادرالقيادية التي شاركت من خلال أحزابها المكونة للجبهة الوطنية التقدمية، لافتاً إلى أهمية تفعيلها انطلاقاً من لجان الأحياء والمناطق إلى قيادة فرع الجبهة بالمحافظة ،

وأضاف أن للجبهة الوطنية التقدمية العديد من المهام وفي مقدمتها تعزيز الحياة السياسية في ضوء صدور قانون الأحزاب .

وأشار إلى أن مكافحة الإرهاب مسؤولية الجميع على كافة المستويات وإلى أهمية تعزيز مفهوم العمل الوطني ونشره ، موضحاً أن القيادة تعمل على توفير كل الخدمات للمواطنين وتعزز دورهم الصمودي في وجه الإرهاب .

ثم استعرض الشعار أبرز الأحداث والمستجدات السياسية والميدانية ، مؤكداً على أنه لاخوف على سورية اليوم لأن انتصارات الجيش العربي السوري على مساحة الوطن أسقطت المؤامرة التي حيكت ضدها ولم تؤثر على صمود ومعنويات الشعب السوري رغم الدعم الكبير الذي تلقته التنظيمات الإرهابية من رعاتها .. فدول الإرهاب حاولت أن تنهي الحالةالوطنية في سورية لكن مخططاتهم فشلت و إرهابهم بات يتلفظ أنفاسه الأخيرة .

 

وفي نهاية الندوة تم تكريم عدد من الرفاق في القيادة السياسية والتنفيذية والعسكرية.

 

حضر الندوة أعضاء قيادة الفرع والعميد قائد الشرطة بالمحافظة والرفاق قيادات فروع الجبهة بحمص والرفاق أمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية وعدد من الرفاق والسادة بالحزب والدولة.

 

(سيرياهوم نيوز1-حزب الوحدويين الاشتراكيين 1-7-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رفع استطاعة الشبكة الكهربائية في محافظة دير الزور بكلفة ١٤ مليار ليرة سورية

من استراتيجية وزارة الكهرباء التي تستهدف تحديث مكونات الشبكة الكهربائية ورفع الاستطاعة، أنهت ورشات المؤسسة العامة لنقل وتوزيع الكهرباء أعمال استبدال وتكبير استطاعة محولة كهربائية ...