آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » نصائح مفيدة لأسرة تجمعها السعادة

نصائح مفيدة لأسرة تجمعها السعادة

 

نصائح مفيدة لأسرة تجمعها السعادة

 

 

يتمنّى الجميع أن يعيش في أسرة يسودُها التفاهم والوئام، فلا يوجد أجمل من أن تجمع المحبة والألفة أفراد الأسرة، ولا يوجد أجمل من أن تتشارك الأسرة أوقات الفرح والسرور، سأقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على جعل أسرتك أسرة سعيدة.

 

أولاً: خصص وقت للتقرب من أسرتك

مهما كنت منهمكاً في أعمالك حاول أن تخصّص بعض الوقت للجلوس مع عائلتك، استمع لمشاكلهم ولهمومهم وتبادل معهم الأحاديث.

 

ثانياً: لاتميّز بين أفراد أسرتك

يجب على الوالدين أن يتعاملا بالعدل والمساواة بين الأبناء في كل التعاملات وفي جميع الأمور، كما يجب أن تشرك جميع أطفالك في الحديث والطعام والخروج من المنزل والذهاب إلى الرحلات، فعندما تُحقّق العدل ستعمّ السعادة والبهجة بين أفراد الأسرة.

 

ثالثاً: تجنّب المشاجرة أمام أفراد أسرتك

من الطبيعي أن تحدث خلافات بين الزوجين، لكن من غير الجيّد أن يتشاجر الزوجين أمام أفراد الأسرة. لذلك يجب أن تحل هذه الخلافات في غرفة بعيدة عن الأبناء لأن الخلافات الأسرية تخلق مشاعر الأسى والحزن عند الأبناء وتبعد السعادة والراحة عن الأسرة.

 

رابعاً: لا تكثر في إنجاب الأطفال

إنّ تحديد النّسل موضوع في غاية الأهمية فمن غير المنطق أن تنجب أطفال وأنت لاتملك موارد مادية أو لاتملك عمل ثابت. فالطفل لديه احتياجاته التي تكثر كلما تقدم في العمر، لذلك عليك القيام بتحديد عدد أطفالك بما يتلاءم مع مصدر دخلك.

 

عزيزي القارئ… خصّص وقت للتقرب من أفراد أسرتك ولا تقمْ بالتمييز بين أفرادها، تجنّب المشاجرة أمام أفراد أسرتك، ولا تكثر من إنجاب الأطفال حتى تعيش أسرتك في سعادة دائمة.

(سيرياهوم نيوز ١-النجاح نت)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف اجعل زوجي يترك مراسلة البنات..؟؟؟

        1 الخيانة الزوجية أمر مؤلم، ولكن طالما تتمسكين بهذا الزوج فعليك التحلي بالعقل، فحاولي ألا تواجهيه بقسوة أو انفعال، بل تحدثي ...