آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » (نفرح سوا).. فعالية ترفيهية لـ 1000 طفل من ذوي الإعاقة والأيتام

(نفرح سوا).. فعالية ترفيهية لـ 1000 طفل من ذوي الإعاقة والأيتام

1000 طفل وطفلة من ذوي الإعاقة والأيتام، شاركوا في فعالية “نفرح سوا” الترفيهية لفريق عطاء التطوعي بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومحافظة دمشق وذلك بملعب نادي المحافظة الرياضي في دمشق.

وتضمنت الفعالية التي استمرت على مدى 7 أيام، واختتمت اليوم فقرات فنية وتوزيع هدايا بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة، وألعاباً متنوعة حركية جماعية لأطفال من 8 جمعيات.

مدير فريق عطاء التطوعي هاني العسلي أوضح في تصريح لمراسل سانا أن الفعالية تهدف إلى منح الأطفال من ذوي الإعاقة والأيتام فرصة للقيام بأنشطة متنوعة تسهم في إدخال الفرح إلى قلوبهم، والتعبير عن مشاعرهم.

سفيرة النوايا الحسنة للطفولة في منظمة الاتحاد البرلماني الدولي راما زريق بينت أن الفعالية تتم إقامتها للسنة السادسة بالتعاون مع عدد من الجمعيات والمؤسسات لافتة إلى أن الخطط المستقبلية هي القيام بدورات مهنية، ودعم نفسي للأشخاص ذوي الإعاقة إضافة للتوسع لباقي المحافظات وزيادة أعداد المستفيدين بشكل أكبر.

المدربة منتهى عبيد من جمعية بيت العائلة أشارت إلى أن الأنشطة التي تضمنتها الفعالية مهمة للأطفال الذين يعانون من إعاقة ذهنية وحركية لكونها تفاعلية، وتسهم في تحفيزهم وتشجيعهم ودمجهم والتعرف على زملاء جدد، بينما رأت المتطوعة في جمعية زهرة المدائن فاتن عيسى أنه من الضروري تفعيل العمل التشاركي بين مختلف الجمعيات والاستفادة من الخبرات الموجودة وخاصة فيما يتعلق بكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة بما يسهل دمجهم في المجتمع بشكل أكبر.

يشار إلى أن فريق عطاء التطوعي تأسس عام 2016 ويتخصص في مجال الأعمال التطوعية والإغاثية والتنموية، ويهدف لنشر ثقافة العمل التطوعي من خلال المبادرات وإعداد وتأهيل الشباب.

 

سيرياهوم نيوز3 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحافظ وفعاليات طرطوس يقدمون التهاني بعيد الفصح المجيد

  بمناسبة عيد الفصح المجيد للطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي؛ قام السيد محافظ طرطوس فراس احمد الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ...