الرئيسية » مختارات من الصحافة » “نيويورك تايمز”: بايدن وبوتين لم يجدا الكثير من القواسم المشتركة

“نيويورك تايمز”: بايدن وبوتين لم يجدا الكثير من القواسم المشتركة

قال بايدن إنه سلّم الزعيم الروسي قائمة من 16 نموذجاً من “البنية التحتية الحيوية” التي تعتبر “محظورة” على الهجمات الإلكترونية.

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” إن الرئيس الأميركي جو بايدن قد وصف لقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنيف بأنه “إيجابي” بينما قال الزعيم الروسي إن المحادثات كانت “بناءة”. لكنها أشارت إلى أنه كان واضحاً أنه بشأن قضايا تتراوح من الهجمات الإلكترونية إلى حقوق الإنسان، فإن الدولتين لا تزالان منقسمتين بشدة.

وأضافت الصحيفة أنه كان من بين نتائج القمة اتفاقات لفتح محادثات بين الولايات المتحدة وروسيا بشأن الأمن السيبراني والسيطرة على التسلّح وعودة السفيرين إلى منصبيهما في موسكو وواشنطن.

وقد نفى بوتين المسؤولية الروسية عن تصاعد الهجمات الإلكترونية ضد المؤسسات الأميركية ورفض انتقادات الولايات المتحدة لانتهاكات حقوق الإنسان.

وقال بايدن إنه سلّم الزعيم الروسي قائمة من 16 نموذجاً من “البنية التحتية الحيوية” التي تعتبر “محظورة” على الهجمات الإلكترونية، وقال إنه أوضح أنه في حالة مهاجمتها، “لدينا قدرات إلكترونية كبيرة” وسوف نرد “بطريقة إلكترونية”.

وقال بايدن بعد القمة: “لقد فعلت ما جئت لأفعله”. وفي حديثه في مؤتمر صحافي منفصل، قال بوتين: “أعتقد أنه لا يمكن أن يكون هناك أي نوع من ثقة الأسرة. لكنني أعتقد أننا رأينا بعض الومضات”. (الميادين)

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“نيويورك تايمز” تنسف رواية كاذبة روجتها بشأن “اعتداءات جنسية مزعومة في الـ7 من أكتوبر”

تحدثت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن فيديو جديد ينسف رواية الاعتداء الجنسي المزعومة، التي سبق وأوردتها الصحيفة الأميركية ذاتها، ومفادها أن عناصر المقاومة الفلسطينية – ...