آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » هل اليانسون يزيد من هرمونات الأنوثة؟

هل اليانسون يزيد من هرمونات الأنوثة؟

اليانسون عبارة عن عشب مستخدم في المجالات الطبية وصناعة الأدوية الطبية منذ عقود طويلة، فإنه يجعله خيارًا مثاليًا لمعادلة النفس والصابون والكريمات الموجودة في المجلد.

هل اليانسون يزيد هرمونات الأنوثة؟

يحتوي على مواد كيميائية لها تأثير يشبه هرمون الأستروجين الأنثوي، بسبب وجود مادة أنيقة ، وهي عبارة عن عنصر الأستروجين النشط ، فيما تشير بعض العناصر الحديثة إلى أن العلاقات في إنتاج الاستروجين هي بوليمرات الأنيثول، مثل: ديانثول وفوتوانيثول، لكن الاعتقاد لا زال سائدًا لأن بذور اليانسون تحاكي تأثير الأستروجين في الجسم، ممّا يعزز من الوظائف الأنثوية في مختلف المراحل ، كما أن استخداماته من مختلف المجالات أكثر من ذلك في مجتمع النساء.

الفوائد الصحية لبذور اليانسون:

تقليل حالات الاكتئاب: 25٪ من حالات الاكتئاب، حيث أجريت دراسة على مجموعة من النساء المصابات بـ اكتئاب ما بعد الولادة النتائج أن اليانسون يُقلّل فعلًا من أعراض الاكتئاب.

قرحة المعدة:

نمو البكتيريا والفطريات: منها الفطريات وبعض السلالات المُسبّبة للكوليرا.

تخفيف أعراض سن اليأس: سن اليأس أو انقطاع الطمث بسبب الانخفاض الطبيعي في هرمونات الأنوثة مع تقدم العمر ، بالتالي ظهور أعراض متنوعة تشمل الهبات الساخنة وجفاف الجلد والتعب ، وقد أثبتت بعض الدراسات فعالية بذور اليانسون في تقليل هذه الأعراض بحسب مصادر موثوقة . .

تقليل الأرق:

مبيدات الحشرات: يدخل اليانسون في تركيبة المبيدات الحشرية.

تعزيز جهاز المناعة:

تخفيف أمراض الجهاز التنفسي: يساعد شاي اليانسون على طرد البلغم من الجهاز التنفسي ، ويهدئ التهيجات والالتهابات الناتجة عن العدوى، ولعلاج السعال وتحييد الالتهاب، وهذا سبب استخدامه في بعض أدوية السعال.

يعزز إدرار الحليب والرضاعة: بالرغم من الحذر الشديد من استخدام العلاجات العشبية أثناء فترة الحمل والرضاعة

تحفيز الشهية: بعض الدراسات تشير إلى قدرة شاي اليانسون على فتح الشهية.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القهوة تساعد على الشفاء من سرطان الأمعاء القاتل

القهوة ذلك المشروب الأسمر مازال يلقي بسحره على مرتشفيه، ويأخذ بألبابهم، لما يضفيه عليهم من نشوة وانتعاش، ومازال يثير التساؤلات حول تأثيره على الصحة، فقد ...