آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » هويدا مصطفى : الشعر هو غناء الروح

هويدا مصطفى : الشعر هو غناء الروح

بشرى حاج معلا :
برعاية محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى أقامت اللجنة الثقافية في مجلس المحافظة  امس فاعلية لتوقيع كتاب للشاعرة هويدا مصطفى بعنوان ” للروح أغني “بمشاركة ابنتها الطفلة “شهد محسن حسن” التي نثرت أيضا بعض الأبيات الشعرية ..
رئيس فرع اتحاد الكتاب في طرطوس “محي الدين محمد” اشار إلى ان الكتاب تضمن مجموعة شعرية متنوعة .. وصاغت الكاتبة مفرداتها من خلال امتحان مخيلتها لتعبر بعد ذلك في أماكن متعددة حيث وزعت الصور بحجم معاناة مزدوج ولكن بمركب فني لا تنتهي فيه الأزمات معبرة في بعض الأماكن عن معاناة وطن ..
أما القصائد فكانت متناسقة مع وجدان الشاعرة وأضاف أن الشعر الحقيقي هو الذي يعيش داخل الموسيقا في علاقة متناسقة مع اللغة لتجعل الشعر يتحرك ..
وزادت القصائد عن /٢٠/ عنوانا لتجليات مختلفة بتواصل مع الجغرافيا معبرة عن إخلاص للوطن الذي يعيش أزمته المركبة منذ سنوات طويلة ..
وبعد قراءة في الديوان من قبل الأديبة ازدهار رسلان
 و تم تكريم الباحث و الكاتب سامي الأسعد و السيدة ندى القرضة من قبل إدارة الملتقى الوطني للثقافة والإعلام و اللجنة الثقافية في المحافظة قالت الشاعرة هويدا بأن مجموعتها الشعرية ” للروح اغني ” هي الثالثة بعد “نافذة للطفولة والبحر ” ،
“احزان على ضفاف الجسد ” تضمنت مجموعة قصائد وجدانية وقصائد فلسفية ممزوجة بروح الحياة لتحكي عن الروح والحياة الجميلة المفعمة بالمحبة ، واضافت بقولها :الروح باقية والجسد فان وجاءت تسميتها للروح اغني لأنني دائمة البحث عن الروح الجميلة في الحياة مهما بلغت بنا الصعاب.. فكل الحرب التي شنت ضدنا اعتمدت على الغزو الفكري والثقافي فإن حبنا لثقافتنا إلى جانب الحب والانتماء للوطن كل ذلك أثبت للعالم أننا شعب لا يخاف الموت.
يشار إلى أن هويدا مصطفى حاصلة على إجازة جامعية في الهندسة الزراعية وتزاول مهنة الصحافة مع صحيفة البعث ومع عدد من الدوريات والمواقع المحلية.
وأقيمت الفعالية بحضور ممثل السيد المحافظ “رئيف بدور” ورئيس مجلس المحافظة علياء محمود إضافة لقامات ثقافية متعددة على مدرج مجلس محافظة طرطوس.
(سيرياهوم نيوز-الثورة15-2-2021)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“هذيان” الكاتب علي صقر والممثل مصطفى السليم على مسرح طرطوس القومي في اليوم العالمي للمسرح

  سعاد سليمان “هذيان .. فتحة ، ضمة ، كسرة” ..عنوان المسرحية التي بدأ عرضها يوم أمس الاربعاء ٢٧ الجاري على مسرح طرطوس القومي فكان ...