آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » وزارة التربية تعلن حالات الغش والمخالفات التي تم ضبطها في المراكز الامتحانية والإجراءات المتخذة بحق المخالفين حتى الآن….

وزارة التربية تعلن حالات الغش والمخالفات التي تم ضبطها في المراكز الامتحانية والإجراءات المتخذة بحق المخالفين حتى الآن….

 

 

بعد مرور أربعة أيام على بدء امتحانات شهادات التعليم الأساسي والثانوي تم ضبط 594 حالة غش معظمها في مادة اللغة العربية حيث بلغت الضبوط المسجلة 400 ضبط غش امتحاني، منها 182 أجهزة جوال و 174 قصاصات ورقية، و 30 مصغرات، وكانت الضبوط المسجلة في الفيزياء والجغرافية 135 حالة غش مختلفة، إضافة إلى 3 حالات انتحال شخصية، وفي الاجتماعيات للتعليم الأساسي كانت هناك 59 حالة مسجلة.

 

كذلك تم كف يد عدد من العاملين في المراكز الامتحانية وإحالتهم إلى المحكمة المسلكية لإخلالهم بالعملية الامتحانية، إضافة إلى تلقي الشكاوي الواردة من الأهالي في غرفة المتابعة وإحالتها إلى الرقابة الداخلية لمتابعتها والتحقيق فيها وإجراء ما يلزم تجاهها وفقاً للأنظمة والقوانين الامتحانية.

 

وزارة_التربية تؤكد حرصها على نزاهة الامتحانات ومتابعة حالات الغش ومعاقبتها للحفاظ على السوية العالية للشهادة السورية، وتشكر الطلبة والمعلمين والأهالي الذين يساهمون معها في تتبع حالات الغش

والإبلاغ عنها لضمان أجواء هادئة ومريحة لأبنائهم أثناء تقديمهم لامتحاناتهم.

(سيرياهوم نيوز1-المكتب الصحفي للوزارة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وفد جامعة دمشق يلتقي طلاب الدراسات العليا السوريين في هنغاريا في ختام زيارته الى جامعة سان بيتر بازماني

  د.محمد العمر في ختام زيارة وفد جامعة دمشق إلى جامعة سان بيتر بازماني الهنغارية، التقى نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية وشؤون الطلاب أ.د. ...