آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » وزيرا الموارد المائية والصناعة يلتقيان الوفد التجاري الروسي حماد:نتائج الزيارة ستساهم في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين

وزيرا الموارد المائية والصناعة يلتقيان الوفد التجاري الروسي حماد:نتائج الزيارة ستساهم في تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين

هيثم يحيى محمد
تابع الوفد التجاري والاقتصادي الروسي -الذي جاء بدعوة من غرفة تجارة وصناعة طرطوس- زيارته لسورية حيث قام امس بزيارة للعاصمة دمشق برفقة حسن شعار نائب رئيس الغرفة التقى خلالها  وزيري الصناعة و الموارد المائية .
وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد رحب بالوفد وأكد على أهمية تعزيز التعاون بين الجانبين السوري و الروسي و أهمية الاستثمار في سورية شارحاً الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال عمل وزارته
بدوره  أظهر الجانب الروسي رغبته من خلال شركاته بالدخول والعمل في السوق السورية من خلال عدة مشاريع، منها محطات معالجة الصرف الصحي واستصلاح الأراضي، وتزويد الوزارة بالآليات والمعدات التي تهم عملها، بالإضافة لطرح عدة أفكار تجارية للحد من تأثير الحصار الاقتصادي المفروض على سورية كما أبدى الوفد استعداد الشركات الروسية  للمقايضة كتسهيلات بديلة عن التحويلات المالية بالحصول على الإنتاج السوري مقابل الإنتاج الروسي .
وفِي وزارة الصناعة بحث الوزير زياد صباغ، مساء امس الأحد، مع الوفد  سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات المشتركة لما فيه مصلحة البلدين.
وأكد صباغ، على أهمية هذا اللقاء لمناقشة مشاريع مشتركة تزيد من متانة العلاقات السورية – الروسية وتقرب وجهات النظر للوصول إلى اتفاقيات تعاون مشتركة بين الشركات المعنية لدى الجانبين.
ودعا الوزير، الوفد الروسي لزيارة بعض الشركات المطروحة للاستثمار للاطلاع عليها على أرض الواقع، مشيراً إلى أنّ الوزارة حالياً تركز على بعض الصناعات اللازمة والمتناسبة مع الحاجات المحلية.
وقدم مدراء المؤسسات الصناعية التابعة للوزارة( الكيميائية والغذائية والإسمنت والهندسية والنسيجية) عرضاً للمشاريع الإستثمارية المطروحة من قبلها والتي يمكن للشركات الأجنبية وخاصة الروسية الاستثمار فيها.
من جانبهم، أبدى ممثلو الشركات الروسية رغبتهم بالمزيد من التعاون المشترك والعمل على تذليل الصعوبات ورغبتهم في زيارة بعض مواقع الشركات المطروحة للإستثمار، موضحين أنّ الهدف من اللقاء الإطلاع على المشاريع الاستثمارية في سورية في مختلف المجالات، ومنها فيما يتعلق في معمل الجرارات والإطارات وصناعة الأدوية البشرية والبيطرية والأسمنت، إضافة إلى جهوزيتهم لتوريد بعض المستلزمات التي تحتاجها السوق السورية.
حضر اللقاء معاونا وزير الصناعة ومدراء المؤسسات الصناعية الكيميائية والهندسية والغذائية والإسمنت والنسيجية ومدير العلاقات الدولية والتخطيط والمدير الفني ومدير التكاليف في الوزارة.
هذا ومن المقرر اجراء المزيد من اللقاءات للوفد مع بعض الوزراء والفعاليات التجارية اليوم الاثنين ليعود بعد ذلك الى طرطوس للقاء فعالياتها التجارية والاقتصادية في غرفة التجارة والصناعة وفِي تصريح ل(الموقع)توقع السيد مازن حماد رئيس الغرفة  أن تؤدي زيارة الوفد الروسي لنتائج ايجابية جداً تصب في مصلحة تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين
(سيرياهوم نيوز-23-11-2020)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بأكثر من 66 مليار ليرة… المصرف الصناعي يستحوذ على حصة كبيرة من تمويل المشاريع الاستثمارية الإنتاجية

أعلن المصرف الصناعي عن البدء بتنفيذ الاتفاقية المبرمة مع الاتحاد العام للحرفيين واتحاد الحرفيين في حلب وإدارة منطقة جبرين الصناعية بحلب عبر استقبال طلبات القروض لتمويل ...