آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » وزير الأوقاف من الشيخ بدر: المجاهد الشيخ صالح العلي رفض التقسيم والفرقة ولم تُخِفْه قوة المستعمرين وهو بالنسبة لنا عزة وكرامة ومجد لا ينتهي

وزير الأوقاف من الشيخ بدر: المجاهد الشيخ صالح العلي رفض التقسيم والفرقة ولم تُخِفْه قوة المستعمرين وهو بالنسبة لنا عزة وكرامة ومجد لا ينتهي

 

شارك وزير الأوقاف الشيخ الدكتور محمد عبد الستار السيد اليوم في حضور فعاليات مهرجان الشيخ المجاهد صالح العلي السادس والعشرين، والذي يقام سنوياً بمناسبة عيد الجلاء وتكريماً للشيخ صالح العلي ورفاقه المجاهدين في الشيخ بدر بطرطوس وسط حضور شعبي ورسمي وديني كبير.

-وقد ألقى السيد الوزير كلمة المهرجان قال في بدايتها:

ما احوجنا اليوم وما احوج الشعوب العربية والاسلامية بان تاخذ العبرة والدروس من جهاد ومواقف الثورة السورية في وجه المستعمر وفي وجه الغرب وفي وجه الحقد على سوريا وعلى بلادنا العربية والاسلامية من الشيخ المجاهد الكبير الشيخ صالح العلي الذي علم الامة جميعا كيف يكون الجهاد في سبيل الله في سبيل الوطن في الدفاع عن ثرى الوطن وكيف يكون الوقوف في وجه تقسيم الوطن تحت عناوين طائفية او عناوين دينية او غيرها فحيا الله الشيخ المجاهد الشيخ صالح العلي الذي هو بالنسبة لنا عزة وكرامة ومجد لا ينتهي
وقد تمحورت كلمة السيد الوزير حول النقاط التالية:
• المعركة التي تخوضها سورية اليوم ضد الهيمنة الغربية هي ذات المعركة التي خاضها الشيخ صالح العلي وأبطال الجلاء ضد المستعمر الفرنسي.
• الشيخ صالح العلي هو بطل وطني وقومي وهو كذلك عالم وشيخ جليل مارس الجهاد في سبيل الله كما هو في القرآن الكريم وليس كما يحاول الغرب تشويه صورته اليوم.
• الشيخ صالح العلي وأبطال الجلاء قاتلوا الاستعمار بالسلاح كما أنهم أسقطوا بالدين الصحيح أخطر أدواته ألا وهي الطائفية.
• الشيخ صالح العلي رفض التقسيم والفرقة ولم تُخِفْه قوة المستعمرين انطلاقاً من الإيمان بالله ووعده الحق : (ولينصرن الله من ينصره)

-كما قام السيد الوزير ومعه الرفيق أمين الفرع والسيد المحافظ والوفد الرسمي بزيارة ضريح الشيخ صالح العلي وقراءة الفاتحة لروحه الطاهرة.

-وقد شملت فعاليات المهرجان كذلك زيارة المتحف وافتتاح المعارض الفنية والحرفية والوثائقية وفقرات شعرية وخطابية حول المناسبة.

 

 

(سيرياهوم نيوز ٢-صفحة وزارة الأوقاف)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ماذا نفعل بعد شهر رمضان؟

    ماذا نفعل بعد رمضان هو عنوان الجلسة الحوارية التي أقيمت ظهر أمس في صالة الرحمة في طرطوس لطلاب التعليم الشرعي، ضمن خطة عمل ...