الرئيسية » السياحة و التاريخ » وزير السياحة السعودي : استقبلنا نحو 5 ملايين زائر خلال شهري يناير وفبراير

وزير السياحة السعودي : استقبلنا نحو 5 ملايين زائر خلال شهري يناير وفبراير

كشف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب اليوم الخميس، أن عدد زوار المملكة خلال شهر كانون الثاني/يناير بلغوا 4ر2 مليون زائرًا فيما زاد العدد خلال شباط/فبراير إلى 5ر2 مليون زائر.

‎وأكد الخطيب خلال لقاءه مع المستثمرين والمواطنين في قطاع السياحة بالمملكة، ضرورة تعاون الجميع، خاصة أصحاب قطاع الضيافة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، اللتين ستشهدان إقبالا كبيراً خلال موسم العمرة في رمضان، ونسبة إشغال عالية قد تصل إلى 100%، مشيراً إلى أن الوزارة ستتأكد من خلال مراقبيها والمفتشين من مدى الالتزام في تقديم خدمات راقية لضيوف الرحمن.

‎وأطلقت وزارة الخارجية السعودية، نهاية كانون الثاني/يناير الماضي، خدمة إصدار “تأشيرة المرور للزيارة” للقادمين “جوًا” إلكترونيًا، وهي متعددة الأغراض وهدفها تسهيل الدخول إلى أراضي المملكة.

وتسمح التأشيرة للعابرين والراغبين في دخول المملكة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، إلى جانب التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

وأشارت وزارة الخارجية السعودية إلى أن “تأشيرة المرور للزيارة” ستصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وأن صلاحيتها تمتد إلى ثلاثة أشهر، والإقامة في المملكة لمدة 4 أيام.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد مأساة قيس الزرزور.. محافظ اللاذقية يطالب باتخاذ إجراءات احترازية

أصدر محافظ اللاذقية، عامر هلال، تعميماً طلب فيه من رؤساء الوحدات الإدارية كافة ومديرية السياحة والآثار اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية في الأماكن التي قد تشكل ...