آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » وزير السّياحة الإسرائيلي يعلن استقالته: إسرائيل على وشك الانهيار

وزير السّياحة الإسرائيلي يعلن استقالته: إسرائيل على وشك الانهيار

أعلن السّياحة الإسرائيلي أساف زمير، اليوم الجمعة، عن استقالته من الحكومة، احتجاجاً على قرارات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن فيروس “كورونا” التي تأتي لاعتبارات شخصية وقانونية، في إشارة إلى محاكمة نتنياهو في 3 قضايا فساد ومحاولاته للتهرب منها.
وقال زمير الذي ينتمي لحزب “أزرق أبيض” في منشور على صفحته في موقع “فيسبوك” حسب موقع قناة “روسيا اليوم” الإلكتروني: “أنا قلق من أن الدولة على وشك الانهيار التام، ومن الواضح لي أن هذا لن يتغير ما بقي بنيامين نتنياهو رئيساً للوزراء”.
وأضاف: “التقيت اليوم وزير الدفاع ببيني غانتس وأخبرته أنني أستقيل من منصبي كوزير في الحكومة، لم يعد بإمكاني الجلوس في حكومة يقودها شخص لا أثق فيه”. وأوضح أن “جائحة كورونا والصحة العامة للمواطنين هما، في أحسن الأحوال، في المرتبة الثانية من حيث الأولوية لدى رئيس الوزراء”.
وتابع: إن “الاعتبارات الشخصية والقانونية، تأتي بالمقام الأول بالنسبة لنتنياهو”، في إشارة إلى محاكمة نتنياهو في 3 قضايا فساد. واعتبر زمير أن “نتنياهو لا يملك القدرة على إنقاذ البلاد من الأزمة العميقة التي نجد أنفسنا فيها الآن، قادنا إلى هذا، إنه المسؤول الرئيسي عن الرعاية الصحية والأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تهددنا جميعا”. ويتظاهر المئات من المستوطنين الإسرائيليين، أمام منزل نتنياهو للاحتجاج على ما يرون أنه “إساءة استخدام نتنياهو للوباء لسن قيود من شأنها أن تساعده في التهرب من محاكماته”.

 

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 2/10/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة حماية المدينة القديمة بطرطوس تناقش واقع الأبنية المتضررة الخطرة على القاطنين والسلامة العامة.

عقدت لجنة حماية المدينة القديمة في طرطوس اجتماعها اليوم برئاسة محافظ طرطوس فراس احمد الحامد حيث تمت مناقشة واقع المدينة القديمة وشريحتها الانتقالية ولاسيما الأبنية ...