آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » وزير الصحة من حمص: توفير مستلزمات غسيل الكلى خلال أسبوعين

وزير الصحة من حمص: توفير مستلزمات غسيل الكلى خلال أسبوعين

بيّن وزير الصحة، حسن الغباش، رداً على الشكاوى التي وصلت لـ«الوطن» عن نقص أجهزة غسيل الكلى وعدم توفر مستلزماتها أنه يوجد نقص في هذه المستلزمات بشكل عام، وأن أجهزة الغسيل يتم تأمينها تباعاً.
ولفت إلى أنه كان هناك إحجام بالتقدم إلى المناقصات والعقود لتأمين مستلزمات غسيل الكلى لوزارة الصحة.
وأكد أنه تم العمل على إيجاد حلول مناسبة، لتأمين هذه المستلزمات باعتبارها في غاية الضرورة، كاشفاً عن أنه سيتم توفيرها خلال أسبوعين من تاريخه.
وأشار الوزير إلى أنه تم مؤخراً إعادة برمجة المنظومة الصحية المتعلقة بفيروس كورونا وتعزيزها في كل من دمشق وحلب وحمص، مؤكداً ازدياد عدد الإصابات في القطر، إلا أن الوزارة تتبّع بشكل يومي عدد أسرّة العناية المركزة الموجودة بالمشافي وعدد الوفيات.
وأوضح أنه من الممكن بأي لحظة أن يتخذ الفريق الحكومي قراراً بالإغلاق الجزئي أو غيره، إلا أنه حتى اللحظة ما زلنا بعيدين عن ذلك، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية وسبل الوقاية التي أثبتت عالمياً أنها الحل الوحيد للفيروس.

 

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 18/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغدادي: عملية نوعية وصعبة ودقيقة جداً واستطباباتها نادرة وتكاليفها عالية … أطباء في «المجتهد» ينقذون حياة مريضة بإجراء عملية نادرة في العالم

  | محمود الصالح   كشف رئيس قسم الجراحة العصبية في مشفى دمشق «المجتهد» الدكتور طرفة بغدادي عن تمكن الفريق الطبي في المشفى من إجراء ...