الرئيسية » من المحافظات » وزير الموارد المائية من السويداء .. آبار الصورة والهيت بالخدمة خلال شهر ومذكرة بالآبار المعطلة وتحديد الأكثر أولوية لإصلاحها فوراً

وزير الموارد المائية من السويداء .. آبار الصورة والهيت بالخدمة خلال شهر ومذكرة بالآبار المعطلة وتحديد الأكثر أولوية لإصلاحها فوراً

سهيل حاطوم

18-5-2021

أكد وزير الموارد المائية الدكتور / تمام رعد/ أنه تم التوجيه بوضع آبار الصورة الكبيرة والهيت بالخدمة خلال شهر من تاريخه, واتخاذ الإجراءات اللازمة  لتنفيذ مشروع سد الغيضة بأسرع وقت ممكن لما يشكله من أهمية كونه يخدم أكثر من ١٨ تجمعاً سكانياً.
وخلال زيارة له إلى محافظة السويداء امس  اطلع وزير الموارد المائية على سير العمل في بئر الصورة الكبيرة , وتفقد الواقع المائي في قرية لاهثة التي يتم إرواءها من بئرين , بالإضافة إلى تفقد مراحل تنفيذ سد الغيضة والصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل وسبل تجاوزها, واستمع من المواطنين في المناطق التي زارها إلى معاناتهم الناجمة عن خروج العديد من  الآبار عن الخدمة واضطرارهم للاعتماد على شراء الصهاريج وما يرتبه هذا الأمر من أعباء مادية عليهم , مطالبين بتحقيق العدالة في توزيع كميات المياه المتوفرة واستثناء عدد من الآبار من التقنين الكهربائي والإسراع بإنجاز آبار المكرمة.
كما زار بلدة شقا واستمع من الأهالي لمشاكلهم بما يخص مياه الشرب والري , مؤكداً بأنه سيتم بالتنسيق مع مؤسسة المياه والهيئة العامة للموارد المائية لمتابعة كافة الطروحات والمشاكل وإيجاد الحلول المناسبة لها.


وخلال اجتماع موسع عقد في مبنى المحافظة ضم مختلف الجهات المعنية طلب الوزير / رعد/ إعداد مذكرة تضم كافة الأعطال وتحديد الأكثر أولوية منها ليتم العمل على إصلاحها فوراً، مشيراً إلى استعداد الوزارة للتعاقد مع مديرية التربية لإصلاح الغاطسات في الثانوية الصناعية شرط أن تملك ورشة مجهزة بكافة التجهيزات المطلوبة ووفق مدة زمنية محددة للإصلاح.
بدوره أشار محافظ السويداء المهندس / همام دبيات/ إلى المتابعة اليومية لموضوع مياه الشرب , مبيناً أن المحافظة تعتمد بشكل كلي على الآبار العميقة وهذا يعرضها للأعطال الكثيرة ويتسبب في تفاقم  مشكلة نقص المياه.
ولفت مدير عام مؤسسة المياه بالسويداء المهندس / وائل شقير / إلى الدعم الحكومي لتأمين مياه الشرب وتحسين واقع الارواء في المحافظة , مشيراُ إلى أن تم إضافة اعتمادات مالية للمؤسسة بقيمة 400مليون ليرة سورية لحفر 3 آبار في عدد من المناطق التي تعاني من نقص بمياه الشرب، ومن ضمنها بئر لقرية لاهثة  تقوم المؤسسة حالياً بحفره بكلفة 82 مليون ليرة.

(سيرياهوم نيوز18-5-2021-موقع الساعة 25)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية ...