آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » وصول أولى رحلات الحجاج من جدة والمدينة إلى مكة

وصول أولى رحلات الحجاج من جدة والمدينة إلى مكة

نشرت وكالة الأنباء السعودية «واس»، مقطع فيديو يوثق وصول أولى رحلات حجاج بيت اللـه الحرام القادمين من جدة والمدينة المنورة إلى مكة المكرمة عبر القطار الكهربائي الأسرع بالشرق الأوسط.

وأوضحت «واس» أن منظومة النقل والخدمات اللوجستية تقدم خدماتها عبر أحد أطول القطارات في العالم لحجاج بيت اللـه الحرام، لتعزيز التكامل والترابط مع أنماط منظومة النقل، حيث يخدم القطار الواصلين عبر المطار لنقلهم إلى مكة المكرمة، بأسطول يتكون من 15 قطاراً بطاقة استيعابية تبلغ 1.5 مليون مقعد، حيث تصل سرعته إلى 300 كيلومتر/ ساعة، وشبكه طرق تصل إلى 453 كم.

وتمت الإشارة إلى أنه يجري تشغيل قطار الحرمين السريع بـ35 قطاراً كهربائياً، حيث تبلغ الطاقة الاستيعابية للقطار الواحد منها 417 راكباً من خلال 13 عربة مقسمة إلى 5 مقصورات لدرجة الأعمال، إضافة إلى «كافتيريا» و8 مقصورات للدرجة السياحية، ليبلغ بذلك عدد مقاعد درجة الأعمال 113 مقعداً، في حين يبلغ عدد مقاعد الدرجة السياحية 304 مقاعد.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحافظ وفعاليات طرطوس يقدمون التهاني بعيد الفصح المجيد

  بمناسبة عيد الفصح المجيد للطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي؛ قام السيد محافظ طرطوس فراس احمد الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ...