آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » وكالة الفضاء الصينية: احتراق أغلب حطام الصاروخ الصيني الحامل عند عودته إلى الغلاف الجوي

وكالة الفضاء الصينية: احتراق أغلب حطام الصاروخ الصيني الحامل عند عودته إلى الغلاف الجوي

أعلنت وكالة الفضاء الصينية اليوم احتراق أغلب حطام الصاروخ الصيني الحامل من طراز لونغ مارتش 7 واي 5 الذي تم إطلاقه الشهر الجاري وذلك عند عودته إلى الغلاف الجوي.

 

ونقلت وكالة شينخوا عن وكالة الفضاء قولها في بيان “احترقت الغالبية العظمى من الصاروخ أثناء عودة دخوله إلى الغلاف الجوي وسقط الحطام في البحر وكان مركز منطقة الهبوط عند خط عرض 5ر37 درجة شمالاً وخط طول 2ر24 درجة شرقاً.

 

وكان الصاروخ الحامل من طراز لونغ مارتش 7 واي 5 والذي يحمل سفينة الفضاء تيانتشو 4 أطلق من مركز ونتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة هاينان جنوب الصين في العاشر من أيار الجاري حيث كانت السفينة تيانتشو 4 تحمل إمدادات مكونة من ثلاثة أنواع وهي إمدادات معيشية لمدة ستة أشهر لرواد الفضاء الثلاثة في المهمة القادمة شنتشو 14 وأجزاء إضافية لصيانة المحطة الفضائية ومعدات البحث الفضائي.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد شهر على التصويت الأميركي بحظر تيك توك: «الانتقام» الصيني يطيح بواتساب

علي مرعي     تشهد العلاقة بين الولايات المتحدة والصين تصاعداً في التوترات التقنية والتكنولوجية، إذ أعلنت إدارة الفضاء الإلكتروني في الصين أخيراً عن قرارها ...