آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » المساعدات تدخل غزة.. 61 شاحنة محملة بمواد غذائية ووقود ستُوزع شمالي القطاع

المساعدات تدخل غزة.. 61 شاحنة محملة بمواد غذائية ووقود ستُوزع شمالي القطاع

شاحنات المساعدات الإنسانية والطبية والوقود تستمر بالوصول إلى معبر رفح، والهلال الأحمر الفلسطيني يشير إلى أن 61 شاحنة مرتقب وصولها إلى شمالي القطاع، بينما لا تزال المساعدات أمام ما خلّفه العدوان الإسرائيلي غير كافية.

أكد الهلال الأحمر في قطاع غزّة، أنه تسلّم أمس، 196 شاحنة محمّلة بالمساعدات الإنسانية، من مواد غذائية ومياه ومستلزمات طبية وأدوية، مشيراً إلى أنه يرتقب وصول 61 شاحنة محملة بمواد طبية إلى شماليّ غزة عبر حواجز الاحتلال الإسرائيلي.

وستصل هذه المساعدات إلى شماليّ القطاع، في حين كان الاحتلال قد عرقل وصول المساعدات التي دخلت عبر معبر رفح أيام العدوان، إلى المناطق الشمالية، تنفيذاً لمخططه في تهجير أهالي غزّة نحو جنوبيّ القطاع.

بدوره، أفاد مراسل الميادين في غزة بأنّ شاحنات المساعدات تستمر بالدخول إلى القطاع عبر معبر رفح البري.

من جهته، أفاد مدير الإعلام في المعبر، وائل أبو عمر، أنّ نحو 40 شاحنة مساعدات وصلت منذ صباح اليوم، من أصل نحو 200 شاحنة من المتوقع أن تدخل، مضيفاً أنّ ما وصل شمل كميات محدودة من الوقود ومن غاز الطهي، والمساعدات الغذائية.

 

ولفت أبو عمر إلى أنّ هذه الشاحنات لا تكفي لاحتياجات أهالي غزّة في مركز إيواء واحد. وبشأن خروج الجرحى والإصابات من جراء القصف الإسرائيلي، قال أبو عمر إنّ 20 جريحاً فقط يغادرون يومياً عبر معبر رفح.

وطالب بفتح المعبر، الذي “يعمل بشكل استثنائي” بشكل كامل.

 

وفي أوّل يوم من الهدنة، أكد مراسل الميادين في غزّة أن 150 شاحنة مساعدات، بينها 4 محمّلة بالوقود دخلت قطاع غزة المحاصر.

ووفاءً بوعودها، حرّرت كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية 39 أسيرة وأسيراً قاصراً من سجون الاحتلال، ضمن الدفعة الأولى من صفقة التبادل، ووصل المحررون إلى الضفة الغربية وسط استقبال شعبي حاشد وهتافات للمقاومة وغزّة.

وينص اتفاق الهدنة المؤقتة (4 أيام)، التي دخلت يومها الثاني، والتي فرضت فيها المقاومة الفلسطينية شروطها بعد 49 يوماً من القتال، على أن تدخل المساعدات الإنسانية إلى القطاع، وأن يطلق الاحتلال سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين الأسرى في سجونه، مع وقف إطلاق النار والأعمال العسكرية، مقابل أن تطلق المقاومة الفلسطينية 50 من النساء والأطفال الأسرى لديها.

 

 

سيرياهوم نيوز٣_ الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: إغلاق ملف التحقيق بقصف جسر القرم يثبت تورط الغرب بالهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية

أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن قرار سلطات ألمانيا بإغلاق قضية مفتش القوات الجوية الذي ناقش قصف وتدمير جسر القرم “يثبت تورط الغرب بالهجمات ...