آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » 3544 طناً تقديرات إنتاج البندورة المحمية بريف حمص

3544 طناً تقديرات إنتاج البندورة المحمية بريف حمص

تتواصل عملية تسويق محصول البندورة بريف حمص الغربي والتي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد زراعة الفريز.

وأوضح المهندس نزيه الرفاعي مدير زراعة حمص في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية استمرار جني محصول البندورة المحمية في قرى المنطقة الغربية من المحافظة حيث تم تسويق 3100 طن لغاية تاريخه مشيراً إلى أن تقديرات الإنتاج جيدة وتصل هذا الموسم إلى 3544 طناً من إجمالي 2000 بيت بلاستيكي مستثمر.

من جهتهم تحدث عدد من المزارعين عن وجود بعض الصعوبات التي تعترض عملهم فأشار المزارع محمد زغير من قرية الشبرونية بريف حمص الغربي إلى أن حالة محصول البندورة جيدة هذا الموسم والأضرار قليلة لافتاً إلى وجود مشكلات عديدة كارتفاع أسعار الأسمدة والمبيدات والبذور ومستلزمات الإنتاج الأخرى من شبكات تنقيط الغطاء البلاستيكي النايلون وبشكل كبير وغير متناسب مع أسعار مبيع المحصول حالياً.

بدوره بين المزارع حسن الحسين من الريف الغربي أن الحالة العامة للمحصول جيدة والإنتاجية عالية ولكن هناك فوارق كبيرة بين السعر الذي يحصل عليه المزارع وبين سعر المبيع للمستهلك مشيراً إلى وجود صعوبات عدة تتعلق أساساً بارتفاع تكاليف العمل الزراعي كأسعار عبوات التعبئة الفلين وتكاليف النقل والخدمات الأخرى.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انخفاض ملموس على درجات الحرارة وأمطار متوقعة في المناطق الغربية والشمالية

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة في أغلب المناطق لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 3_6 درجات مئوية على ...