آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » 60 لوحة حصيلة جهد جماعي في صالة جوليا دومنا

60 لوحة حصيلة جهد جماعي في صالة جوليا دومنا

 بلال أحمد

ستون لوحة من الأحجام المتوسطة والصغيرة نفذتها مجموعة جانو للفنون حول مواضع إنسانية وعن الطبيعة بتقنيات لونية جديدة ومواد مختلفة.

وشارك في الأعمال التي احتضنتها صالة جوليا دومنا للفنون 18 فناناً عملوا جميعاً في مجمل اللوحات ليثبتوا أن العمل الجماعي في الفن والإبداع يمكن أن يكون ناجحاً ويحقق نتائج جيدة.

الفنان وليد جانو المشرف على الأعمال والذي عمل طيلة اربعة عقود في مجال التصميم والاخراج أوضح في تصريح لـ سانا أن الأعمال المشاركة في المعرض صممت بطريقة الرسم الالكتروني “ديجتال” ثم نفذت يدويا على القماش أو الخشب أو الورق المقوى باستخدام المعجون ومواد مختلفة وألوان فضية ومذهبة كنوع من التجديد في فن اللوحات.

ونوه الفنان جانو بميزة اللوحات كونها حصيلة عمل جماعي تنفذه المجموعة التي بدأت منذ 12 عاماً معتبراً أن الأفكار الجماعية أكثر غنى من الفردية مبيناً أنه “بالأعمال الجماعية يتم التشاور وموازنة الأفكار لنخرج بفكرة واحدة أكثر بهاء واشراقا ويظهرها الانسجام والتآلف بين المشاركين كأنها نفذت بيد واحدة”.

الباحث نذير خوري مستشار في وزارة الثقافة وصف المعرض بالمتميز لأن فكرته جديدة من حيث الموضوعات التي عالجها ولجهة استخدام اللون والأساليب الفنية المستخدمة والدور المهم الذي أعطي للمرأة بموضوع اللوحات باعتبارها نصف المجتمع مشيراً إلى أهمية العمل الجماعي في هذا المجال.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلب تودع أحد أعلامها الذين عشقوا التاريخ العريق لسورية … محمد قجة موسوعي حدد منزل المتنبي وأمين حلب عاصمة للثقافة الإسلامية ونال جائزة الدولة التقديرية في النقد والدراسات

مصعب أيوب   نعت الأوساط الثقافية السورية ممثلة بوزارة الثقافة واتحاد الكتاب العرب، الباحث والكاتب السوري محمد قجة الذي غادرنا أمس الأربعاء عن عمر ناهز ...