الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » 723 يافعاً في اختبار تحديد المستوى الأول للماراثون البرمجي للأطفال واليافعين

723 يافعاً في اختبار تحديد المستوى الأول للماراثون البرمجي للأطفال واليافعين

هيلانه الهندي

شارك 723 يافعاً من مختلف المحافظات اليوم في اختبار تحديد المستوى الأول للماراثون البرمجي للأطفال واليافعين لعام 2022 الذي تنظمه إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع بالتعاون مع مركز التعلم مدى الحياة في الجامعة الافتراضية السورية.

وأوضحت مدير الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع المهندسة لين قاسم في تصريح لـ سانا أن الاختبار أجري في مراكز الجامعة الافتراضية السورية بالمحافظات لفئة اليافعين ممن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً واستغرق ساعة وربع الساعة لتحديد مستواهم في لغة البرمجة C++ وفرزهم ضمن مستويين مبتدئ ومتقدم للبدء بعدها بتدريبهم بإشراف مدربين معتمدين بتدريب هذه الشريحة العمرية استعداداً لخوضهم المرحلة التنافسية في المراحل اللاحقة.

وأشارت المهندسة قاسم إلى أن اختبار تحديد المستوى الأول لفئة الأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و11 سنة سيجري يوم الجمعة القادم مبينة أن الماراثون البرمجي يهدف إلى رفع السوية العلمية العامة وتعزيز مهارات التحليل المنطقي لدى الصغار واليافعين من خلال تعليمهم لغات البرمجة النصية والرسومية وتوفير التدريب البرمجي بما ينعكس إيجاباً على تحصيلهم العلمي.

كما يعمل الماراثون حسب قاسم على توفير محتوى علمي مفيد ومفتوح متوافر باللغة العربية في مجال البرمجة والمعلوماتية يؤمن وسيلة داعمة لتعليم علوم الحاسب في المرحلة المدرسية ورفع مستوى معارف ومهارات الطلاب من خلال المشاركة في مسابقات عالمية ورعاية المتميزين في هذا المجال.

ومن المقرر أن تبدأ مرحلة تدريب وتطوير المواهب وصقل المهارات بعد مرحلة تحديد المستوى خلال شهر حزيران القادم.

يشارك في الماراثون البرمجي للعام الحالي 1432 طالباً وطالبة من مختلف المحافظات ممن تتراوح أعمارهم بين 8 و15 عاماً.

 

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الصحفيين يطلق تقرير الحريات الصحفية للعام 2023.. عبد النور: توفير مظلة الحماية للإعلاميين

أطلق اتحاد الصحفيين صباح اليوم تقرير الحريات الصحفية للعام 2023 في نادي الصحفيين بدمشق بحضور الدكتور مهدي دخل الله رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في ...