آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » ملك الأردن يجدد الدعوة إلى حشد دعم دولي لوقف إطلاق النار بغزة ويحذر من خطورة توسع الصراع بالمنطقة

ملك الأردن يجدد الدعوة إلى حشد دعم دولي لوقف إطلاق النار بغزة ويحذر من خطورة توسع الصراع بالمنطقة

جدد عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، الاثنين، دعوته إلى حشد دعم دولي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، محذرا من خطورة توسع الصراع بالمنطقة.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه من رئيس الوزراء البريطاني السير كير ستارمر، وفق بيان للديوان الملكي الأردني تلقت الأناضول نسخة منه.
وذكر البيان أن الملك أكد على “عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الأردن والمملكة المتحدة”، وعلى “تعزيز التعاون بما يخدم مصلحة الشعبين ويعزز أمن واستقرار المنطقة”.
وشدد الملك عبد الله على “ضرورة حشد الدعم الدولي للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، ومضاعفة المساعدات الإغاثية للقطاع وإيصالها بكل الطرق الممكنة”.
وحذر من “خطورة توسع دائرة الصراع بالإقليم”، لافتا إلى أن “حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل”.
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي، خلفت أكثر من 127 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تجاهل استفزاز الطيران الإسرائيلي بتنفيذ غارات وهمية فوق بيروت.. السيد نصر الله: تلقّينا ضربة أمنية وإنسانية كبيرة لكن ستزيدنا قوّة وعزمًا لم تُسقطنا ولن تُسقطنا.. و”مجزرتي الثلاثاء والأربعاء” تجاوز لكل الضوابط والأخلاق و”إعلان حرب”.. ولن يستطيعوا إرجاع مُستوطني الشمال دون وقف العدوان على غزة

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة تلقت ضربة كبيرة امنية وإنسانية غير مسبوقة في تاريخ لبنان والمقاومة، متهما إسرائيل بتفجير ...