آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » براغ.. مدينة الجسور والمئة ناقوس وبرج

براغ.. مدينة الجسور والمئة ناقوس وبرج

في زيارتي الأخيرة إلى ألمانيا شاهدت جمهورية “التشيك” وعاصمتها “براغ” والتي تعد من أقدم مدن أوروبا وأكثرها حفاظاً على تراثها المعماري والحضاري.

“براغ” مدينة لا يمكن الانعتاق من سحرها، هكذا كان يراها أديبها “فرانز كافكا” لأنها بالفعل استثنائية، فهي مدينة الجسور والمئة ناقوس والمئة برج. تكثر التسميات التي تطلق على هذه المدينة، ولعلّ جمالها الطبيعي وما يحتضنه من تراث التاريخ جعلها مدينة تسمو عن كل التسميات وكل وصف، فهي تُعد مركز الجذب السياحي الرئيسي في التشيك.

 

 

 

وأنت في “براغ” ترى المباني والطرقات والشوارع الضيّقة، وهي مليئة بعبق تاريخ قديم بمحلاتها وأرصفتها وشرفاتها تزيد المدينة سحراً، وهو ما يميّزها عن باقي مدن أوروبا. فهي من إحدى أقدم مدنها قاطبة، ولحسن حظها لم تتعرض تقريباً إلى أيّ عدوان عسكري مدمّر في أثناء الحروب المختلفة، لذلك فإنّ قصورها وقلاعها ومواقعها العتيقة حُفظت جيداً، لتتحول إلى وجهة سياحية بارزة على مستوى العالم كله.

براغ، أو كما يطلقون عليها المدينة الذهبية، وجهة مثالية للمصطافين الذين ضجروا من الشواطئ، ويريدون أن ينغمسوا في الثقافة وسحر التاريخ.

وسحر التاريخ.

 

 

الإجازة الصيفية بهذه المدينة فيها من المتعة الفريدة الشيء الكثير وسط عالم احتشدت فيه التحف المعمارية التي لم يجرؤ التاريخ الحديث على إزعاجها، فهي مدينة يحلو فيها التجوال مشياً على القدمين والاستمتاع بكل تفاصيلها.

ولا عجب أن يتهافت الناس لزيارة هذه المدينة التي نالت لقب أجمل مدينة في العالم في أكثر من مرة. والمسافر إلى براغ ينتقل إلى عالم خرافي أشد بعداً عن المألوف، فمدينة الأبراج والكنائس الأثرية تأخذ الزائر في أحضان التاريخ.

وتعد المدينة القديمة من أهم أجزاء براغ السياحية، حيث الأزقة المرصوفة الضيقة التي تحيطها المباني الأنيقة وعشرات المقاهي والمطاعم ذات الإطلالة الخلاّبة.

وتظل التشيك من أهم الوجهات للسياحة العلاجية والاستشفاء؛ نظراً لكثرة ينابيع المياه المعدنية الحارّة فيها.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“جمهورية التشيك”..قلب اوروبا المليئة بالكنوز الثقافية والتاريخية

  الدولة الساحرة التي تجمع بين التاريخ العريق والهندسة المعمارية المدهشة، ستفاجئك بكل تأكيد! دعنا ننطلق في رحلة لاكتشاف حقائق مذهلة عن هذا البلد الرائع! ...