آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » تقديم طلبات الترشح لانتخابات غرفة دمشق ينتهي اليوم … رئيس لجنة الإشراف العام على الانتخابات : أسماء المقبولين ستصدر خلال ثلاثة أيام والاعتراضات تقدم بعد صدور الأسماء مباشرة

تقديم طلبات الترشح لانتخابات غرفة دمشق ينتهي اليوم … رئيس لجنة الإشراف العام على الانتخابات : أسماء المقبولين ستصدر خلال ثلاثة أيام والاعتراضات تقدم بعد صدور الأسماء مباشرة

 

 

| رامز محفوظ

 

ينتهي اليوم تقديم طلبات الترشح للدورة الجديدة لعضوية مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق على أن تصدر أسماء المقبولين للترشح خلال ثلاثة أيام، حسبما أكده رئيس لجنة الإشراف العام على انتخابات غرف التجارة وغرفة التجارة والصناعة المشتركة زين صافي.

 

وأضاف رئيس اللجنة إنه بعد تقديم المرشح طلب ترشحه للانتخابات وتقديمه للأوراق المطلوبة للترشح لغرفة التجارة تحفظ هذه الأوراق لحين انتهاء المدة الزمنية للترشح ومن ثم تجتمع لجنة الإشراف على الانتخابات في كل غرفة لدراسة طلبات الترشح خلال ثلاثة أيام بعد انتهاء مدة تقديم طلبات الترشح لتصدر بعدها مباشرة أسماء المقبولين للترشح، موضحاً أنه يحق للمرشح الذي لم يقبل طلب ترشحه تقديم طلب الاعتراض بعد صدور أسماء المقبولين مباشرة، ووفقاً للتعليمات التنفيذية التي وضعتها وزارة التجارة الداخلية تتم دراسة الطلب خلال ثلاثة أيام بعد تقديم طلب الاعتراض.

 

وحول احتمال حصول تمديد لمدة الترشح بيّن صافي في تصريح لـ«الوطن» أن المدة الزمنية لتقديم طلبات الترشح للانتخابات هي شهر فقط وفقاً للقانون، لذا لن يكون هناك أي تمديد للترشح للانتخابات وذلك وفقاً للقانون، لافتاً إلى أن عملية الترشح تسير بشكل طبيعي ومنتظم ولم تصل أي شكاوى لحصول أي تجاوزات أو مخالفات.

 

وأوضح أن وزير التجارة الداخلية اجتمع مؤخراً مع اللجان المشرفة على الانتخابات وشدد على موضوع النزاهة وعدم حصول أي حالات تلاعب في الانتخابات والتدقيق بأسماء الناخبين كي تكون الانتخابات شفافة ونزيهة.

 

بدوره بيّن عضو في غرفة تجارة دمشق أن عدد الذين تقدموا بطلبات ترشح وصل لغاية نهاية الدوام الرسمي يوم أمس إلى 28 مرشحاً، ومن المتوقع أن يزداد العدد بحدود 10 أشخاص كحد أقصى مع إغلاق باب الترشح للانتخابات عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الخميس، موضحاً أن الإقبال على الترشح زاد خلال اليومين الأخيرين.

 

ولفت إلى أن عملية الترشح تسير بشكل منظم وهناك اهتمام من الحكومة كي تكون الانتخابات عادلة ونزيهة، لافتاً إلى أن مجلس إدارة الغرفة القادم ملقى على عاتقه مسؤوليات كبيرة ويجب أن يكون فاعلاً في التغلب على كل الصعوبات والعقبات الموجودة التي نتجت عن العقوبات الاقتصادية الجائرة على سورية، باعتبار أن سورية تتجه نحو الانفتاح الاقتصادي ويجب أن تكون من الدول المنافسة في كل المجالات فضلاً عن العمل على استقطاب التجار السوريين من الخارج.

 

وكانت غرفة تجارة دمشق قد أعلنت عن فتح باب تقديم طلبات الترشح لعضوية مجلس إدارتها وذلك اعتباراً من تاريخ 24 \7\2024 وحتى نهاية الدواالرسمي     مي ليوم الخميس 22\8\2024.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يحافظ على مكاسبه بعد الخفض الكبير للفائدة الأمريكية

    استقرت أسعار الذهب اليوم بعد أن سجلت مستوى قياسياً مرتفعاً في الجلسة السابقة، بعدما قرر مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بشكل ...