الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » في طرطوس… فحص طبي للعيون ونظارات للقراءة ضمن حملة لرؤية أوضح

في طرطوس… فحص طبي للعيون ونظارات للقراءة ضمن حملة لرؤية أوضح

يوفر فرع الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية بطرطوس فحص نظر مجانياً وتقديم نظارات طبية للقراءة للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ 43 عاماً، من خلال الحملة المجانية التي أطلقها في الرابع من الشهر الحالي بعنوان لرؤية أوضح.

المسؤولة عن ملف المساعدات في الجمعية بمدينة بانياس إيمان نعمان بينت في تصريح لمراسل سانا أن الحملة أطلقت بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، وتستهدف مناطق بانياس والقدموس والشيخ بدر وهي تقدم فحصاً مجانياً للأشخاص الذين يعانون من “سوء مطابقة” في الرؤية وتقديم النظارات الطبية للقراءة لهم.

ولفتت إلى أن أي شخص يقوم بمراجعة المركز يخضع لفحص طبي للعيون ويتم تحديد نوع النظارة التي يحتاجها بعد تقرير الطبيب المختص، موضحة أن عدد النظارات التم تم توزيعها حتى الآن 835 نظارة.

ونوه عدد من المستفيدين من الحملة بأهميتها لجهة توفير فحص مجاني وعلاجي، حيث لفت محمد علي 64 عاماً إلى أنه حصل على نظارة خاصة تساعده في القراءة، الأمر الذي ساعده على متابعة عمله والحفاظ على صحة عينيه.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فوائد وأضرار الفانيليا: ما تحتاج لمعرفته

تُعد الفانيليا من الإضافات الشائعة التي تستخدم لتحسين نكهة الأطعمة والمشروبات، وذلك بفضل محتواها الغني بالعناصر الغذائية. ومع ذلك، يجب استخدام الفانيليا بحذر لتجنب أي ...