الرئيسية » كتاب الأسبوع » رواية”أوسكار الأمل”: تجسيد للآمال السورية والعربية

رواية”أوسكار الأمل”: تجسيد للآمال السورية والعربية

 

صدرت حديثاً عن دار دلمون رواية جديدة بعنوان “أوسكار الأمل” للكاتبة المعجزة منال محمد يوسف. ومن يتصفح الصفحات الأولى للرواية يدرك بسرعة المعنى العميق لهذا العنوان، الذي يعكس تجليات الآمال السورية والعربية. الرواية تسرد قصص مجموعة من الطلبة السوريين خلال الأزمة، الذين رغم كل الصعوبات، تحدوا الواقع وأثبتوا ذواتهم من خلال نجاحات تستحق أن تؤرخ للأجيال القادمة.

الكاتبة منال محمد يوسف تستحق لقب “الكاتبة المعجزة”، فهي على الرغم من أنها لم تتلقَ تعليمها في المدرسة بسبب وضعها الصحي، إلا أنها تمكنت من إصدار أربعة عشر كتاباً، وقد جعلها ذلك رمزاً للأمل والصمود. قصتها الشخصية تجسد قوة الإبداع والعزيمة، وتستحق أن تكون جزءاً من هذه الرواية المميزة.
وفي تصريح خاص حول روايتها “أوسكار الأمل”، قالت الكاتبة منال: “كتابة هذه الرواية كانت بالنسبة لي تجربة ملهمة، فأنا أؤمن أن الأمل هو الدافع الأساسي لأي نجاح. أردت أن أروي قصصاً حقيقية لشباب سوريين تغلبوا على أصعب الظروف، وحققوا إنجازات تستحق الفخر. رسالتي من خلال هذه الرواية أن الصعوبات يمكن تجاوزها إذا كان هناك إصرار وعزيمة. وأتمنى أن تكون الرواية مصدر إلهام لكل من يقرأها.”

وأضافت: “بالنسبة لي، الكتابة كانت دائماً نافذتي للعالم، رغم أنني لم أتمكن من تلقي التعليم التقليدي. أعتبر نفسي شاهدة على أن الأمل يمكن أن يصنع المعجزات، وأتمنى أن أكون قادرة على نقل هذا الأمل إلى كل قارئ.”
(سيرياهوم نيوز ٢-شبكة عصب الدولية)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاستغلال الصهيوني لمنطقة الجولان المحتلة

    | مصعب أيوب   تجسد التوسع الصهيوني بصورة عملية موسعة بعد الاستيطان 1967 في محاولة لإلحاق هذه المناطق بالقاعدة الاستيطانية الإحتلالية في فلسطين ...