آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » تكريم الاديب الدكتور محمد معلا في مهرجان القصة القصيرة لاتحاد الكتاب العرب بطرطوس في يومه الثاني

تكريم الاديب الدكتور محمد معلا في مهرجان القصة القصيرة لاتحاد الكتاب العرب بطرطوس في يومه الثاني

 

سعاد سليمان

تابع مهرجان القصة القصيرة الذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس أعماله , حيث كان التكريم في يومه الثاني للدكتور محمد أحمد معلا , بحضور جمهور من المهتمين بالشأن الثقافي في المحافظة , وذلك ظهر اليوم الاثنين في مقر الاتحاد , بمشاركة الأديب حسن الناصر , والأديبة نهلة البدوي , وتقديم الأديبة نهاد أحمد التي بدأت بالحديث عن القصة القصيرة , وكتابها العالميين , وعن الرواية , وسماتها , والأدب المترجم الذي ينقل معاييرا جديدة , مؤكدة أن الأدب بعيد عن الحدود , ومتحدثة عن أهمية قراءة القصة , والأدب عامة .
وعن الأديب المكرم الدكتور محمد أحمد معلا قالت :
أنه من مواليد ريف صافيتا 1948 , وعن دراسته حيث رحلته العلمية بدأت من دمشق إلى اسبانيا , وقد درس الطب البشري في جامعة اشبيليا , ومنها العودة إلى دمشق ليعمل طبيبا في الصحة , وليبدأ حياته الأدبية عام 2001 مع اتحاد الكتاب العرب , ويكتب الرواية , والقصة , والمسرحية , ومن أعماله :
خيط في ثوب الزمن , ومنها الجزء الأول : حيث تنبت الصخور , والجزء الثاني : على أقدام السماء , والثالث : وداعا يا ذئبتي الجميلة , إضافة إلى مجموعات قصصية , ومنها : قانا والكلمات , وقفيلون , ورواية الولي الجهيض , وفي المسرح : حاروت كاهن بابل .
بدوره الأديب حسن ابراهيم الناصر قرأ قصة قصيرة من نتاجه الأدبي .. بعنوان : بتوقيت الياسمين , وشكر اتحاد الكتاب لتميزه حيث النقلة النوعية في تكريم الأدباء والاهتمام بنتاجاتهم ,مؤيدا فكرة تكريم الأدباء المميزين .
الأديبة نهلة البدوي التي كتبت القصة القصيرة ومن أعمالها : تذكرة سفر , و نافذة متحركة , و سطوة القلم , قرأت بدورها قصة بعنوان : مرايا تقرأ الأقدار .
في الختام تم تقديم درع التكريم للدكتور محمد معلا الذي تحدث عن اتحاد الكتاب البيت والحاضن لكل المواهب – كما قال – وعن نتاجاته الأدبية , وكتاباته على مر السنوات , وعن القادم الذي لم ينشر بعد .
وانهى الأستاذ منذر عيسى الجلسة بالمباركة للأديب الدكتور محمد معلا للتكريم الذي يستحقه , وبجدارة مؤكدا أن التكريم مستمر لكل أديب متميز , وأن كل نجاح نحققه – كما قال – في الاتحاد هو نجاح جماعي نتقاسمه جميعا فنحن أخوة , وأصدقاء , وزملاء .

 

 

(موقع سيرياهوم نيوز-٢)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تكريم الاديب الدكتور محمد الحاج صالح: انطلاق مهرجان القصة القصيرة في اتحاد الكتاب العرب بطرطوس

  سعاد سليمان بدأت اليوم فعاليات مهرجان القصة القصيرة الذي يقيمه فرع اتحاد الكتاب العرب بطرطوس في مقره بحضور ملأ الصالة من الأدباء , والمهتمين ...