الرئيسية » السياحة و التاريخ » ماذا تعرفون عن البحر الأدرياتيكي ؟

ماذا تعرفون عن البحر الأدرياتيكي ؟

 

■هو بحر يقع في جنوب أوروبا ويفصل شبه جزيرة البلقان وشبه الجزيرة الإيطالية. يعتبر البحر الأدرياتيكي الذراع الشمالية للبحر الأبيض المتوسط. يمتد البحر من مضيق أوترانتو إلى الشمال الغربي ووادي بو.

 

■تحده البحر الأدرياتيكي عدة دول، بما في ذلك ألبانيا والبوسنة والهرسك وكرواتيا وإيطاليا والجبل الأسود وسلوفينيا. يتصل البحر الأدرياتيكي بالبحر الأيوني عن طريق مضيق أوترانتو.

 

■يُعد البحر الأدرياتيكي وجهة سياحية رائعة، حيث يتمتع بشواطئ جميلة ومناظر طبيعية خلابة. كما يوجد العديد من الجزر في البحر الأدرياتيكي، مثل جزر كرواتيا الشهيرة مثل هفار وبراك.

 

■تتميز المناطق الشمالية للبحر الأدرياتيكي بسواحل منخفضة، بينما تكون المناطق الجنوبية والغربية أكثر عمقًا. يتراوح عمق المياه في البحر الأدرياتيكي من 240 مترًا في المتوسط إلى أكثر من 1400 متر في بعض المناطق.

 

■يبلغ أقصى طول للبحر الأدرياتيكي 770 كم وأقصى عرض (اتساع) له هو 160 كم. يتصل بالبحر الأيوني عن طريق مضيق أوترانتو الذي تبلغ المسافة بين ضفيته حوالي 100 كم. متوسط عمق مياه الأدرياتيكي هو 240 م. المناطق الشمالية وخاصة الواقعة بين شبه جزيرة استريا ومدينة ريميني هي أقل مناطق البحر عمقا إذ لا يتعدى عمقها على 46 م ..

(سيرياهوم نيوز1-معلومات جغرافية)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شعبان: هناك دول سبقتنا وبما أننا مستهدفون نحن بأمس الحاجة لكتابة تاريخنا بأيدينا … مسقط تحتضن غداً المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي بالتعاون مع مؤسسة «وثيقة وطن» السورية

سيلفا رزوق   يأتي تنظيم المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي الذي سينطلق في العاصمة العمانية مسقط غداً، ترجمة لكل الجهود المبذولة في حفظ الذاكرة البشرية.   ...