آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » سوق هنانو باهتمام خاص من الأمانة السورية للتنمية … رئيس غرفة تجارة حلب : يضم عدة فعاليات اقتصادية تدعم جميع الشرائح

سوق هنانو باهتمام خاص من الأمانة السورية للتنمية … رئيس غرفة تجارة حلب : يضم عدة فعاليات اقتصادية تدعم جميع الشرائح

 

 

| رامز محفوظ

 

بحث مدير الأمانة السورية للتنمية بحلب جان مغامز ورئيس غرفة تجارة حلب عامر حموي خطة التعاون المشترك في دعم الأسواق التجارية، ولاسيما سوق هنانو الشعبي وذلك بالتعاون مع منظمة المجلس الدانماركي للاجئين DRC الممثلة بالسيدة تمارا كدكوي مديرة المنطقة الشمالية.

 

وتم خلال اللقاء بحث سبُل التعاون بعد دراسة أجرتها الأمانة السورية للتنمية وغرفة تجارة حلب ومنظمة DRC لهذه الأسواق واحتياجات المنطقة والسكان والفعاليات التجارية والحرفية المحيطة بالسوق، والتي تسهم في احتضان ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر التي تشكل أهم أهداف التعاون المشترك.

 

وحول أهمية هذا اللقاء والهدف منه والآلية المقترحة لدعم الأسواق التجارية في حلب بيّن رئيس غرفة تجارة حلب في تصريح خاص لـ«الوطن» أن التعاون المشترك مع الأمانة السورية للتنمية لدعم الأسواق التجارية يعتبر خطوة مهمة وإستراتيجية لتأهيل عدة أسواق في محافظة حلب في عدة مناطق والأولوية والبداية طبعاً ستكون لسوق هنانو الشعبي التي تقع على مساحة تزيد على 8 دونمات والتي من المخطط أن تضم بعد إعادة تأهيلها عدة فعاليات اقتصادية تدعم جميع الشرائح والمصالح التجارية والاقتصادية التي تهم منطقة هنانو وتخدم المناطق القريبة منها مثل منطقة الشيخ نجار.

 

وبالنسبة للأسواق التجارية والمعاناة التي يعانيها التجار هناك، أوضح رئيس غرفة تجارة حلب أن الأسواق التجارية في حلب تعاني حالياً حالة ركود، ونحن نسعى لتحسين واقع الأسواق التجارية وتجاوز حالة الركود وذلك من خلال التكاتف والتعاون بين جميع الفرق الاقتصادية ونتطلع لقرارات مفصلية مستقبلية من الحكومة تساعد على تحقيق المرونة في العمل الاقتصادي.

 

ولفت إلى أن الأمانة السورية للتنمية بحلب تمارس دوراً كبيراً في دعم كل الأمور الحيوية في محافظة حلب سواء أكانت اجتماعية أم ثقافية واقتصادية ودورها فاعل وحيوي ونشط يهدف إلى التطوير الدائم والمستمر والعمل نحو مستقبل أفضل في التعاون بين الهيئات وتقديم خدمة كاملة للمواطن بشكل مباشر.

 

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التأمين الزراعي متوقف لأجل غير محدد … مدير عام هيئة التأمين : عدم موافقة الحكومة على إلزاميته حال دون تجديد عقوده

    | عبد الهادي شباط   مع اقتراب فصل الشتاء الذي عادة ما يحمل الكثير من الأخطار، وخاصة على الزراعات المحمية بدأ الكثير من ...