عقد وزير المالية “محمد يسر برنية” اليوم اجتماعاً مع رئيس الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش “عامر العلي”، تم خلاله مناقشة فرص وإجراءات وآليات التعاون بين الوزارة والهيئة، على صعيد تعزيز الشفافية والنزاهة في المؤسسات والجهات الحكومية، وذلك من خلال تقوية وظيفتي الرقابة الداخلية والمحاسب الإداري لدى الجهات، وتوفير الحوافز اللازمة للارتقاء بهاتين الوظيفتين في المؤسسات العامة، مع الاهتمام ببناء القدرات في هذا الشأن، كما تم التفاهم على التعاون في مجال التدريب مما يسهم في استقطاب الكفاءات وتأهيلها.
كما تطرق النقاش أيضاً إلى دعم جهود وزارة المالية في مكافحة الفساد في المؤسسات والجهات التابعة للوزارة.
اخبار سوريا الوطن-وزارة المالية
syriahomenews أخبار سورية الوطن

