الرئيسية » ثقافة وفن » فرح العيد”في جديدة البحر بريف طرطوس

فرح العيد”في جديدة البحر بريف طرطوس

بهاء مهنا

استكمالاً لدور وزارة الثقافة المجتمعي وحرصاً من مديرية الثقافة في طرطوس على الوصول للجمهور في كل المناطق أقيمت فعالية “فرح العيد” في بلدة جديدة البحر والتي نظمتها مديرية الثقافة في طرطوس بالتعاون مع مركز نغم وقلم طرطوس وفريق مهارات الحياة والنقطة الثقافية في جديدة البحر.
تضمنت الفعالية واستكمالاً لأنشطة الاحتفال بيوم اليتيم “11” عدة أنشطة للأطفال من مسابقات رياضية وألعاب جماعية ورسم على وجوه الأطفال بالإضافة إلى تنفيذ لوحة جماعية شارك فيها الأطفال الحاضرين.
تلا ذلك تقديم عرض مسرحي لمجموعة من أطفال مركز نغم وقلم تدريب وإخراج حسن نصر بعنوان ” نحنا جنبك” وبعدها قدم الفنان الأستاذ كمال حميد حفلاً غنائياً تضمن أغانٍ تراثية منوعة وسط حضور متميز.
وجاء في الكلمة الترحيبية التي القاها مدير الثقافة في طرطوس كمال بدران: ” لقد بات زمننا مختلف عن زمان الآباء والأجداد، الذين نستمد منهم الأصالة والعزيمة ، إلا أن زمان اليوم هو زمان المهارة والكفاءة وإثبات الذات، وكونوا على يقين أن العالم لم يعد يفتح أبوابه إلا أمام المتميزين الساعين إلى تطوير أنفسهم، وتحديث علومهم ومعارفهم بشكل مستمر، فلتكن عقولنا متعطشة صباح كل يوم، لاكتساب كل جديد في كل حقل وفي كل مجال، لأنه إذا أردنا أن نجد لأنفسنا موطئ قدم في العالم المتقدم الذي تحكمه التكنولوجيا ومفرداتها المتسارعة الانتشار، لابد لنا من حرق المراحل وتكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، لأنه علينا أن ندرك أن مفتاح الوصول إلى النجاح هو العمل ولا شيء آخر سوى العمل ، ونحن إذ لا نستعجل النجاح بقدر ما علينا إتقان الخطوات، فالعمل بجد وانتظام هو الطريق السليم للوصول”.


(سيرياهوم نيوز1-مديرية الثقافة في طرطوس – المكتب الإعلامي5-5-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شكران مرتجى تكشف ذكرياتها في أيلول … باسم ياخور: 14 سنة والقاسم المشترك المخرج الصديق تامر إسحق

وائل العدس   كما كل خميس، نجول بكم ومعكم حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد لكم أهم ما نشره النجوم السوريون والعرب هذا الأسبوع، وإلى التفاصيل: ...