آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » أبل تُعلن تراجعها عن تطوير شاشات MicroLED لساعة “ألترا”

أبل تُعلن تراجعها عن تطوير شاشات MicroLED لساعة “ألترا”

في تطور مفاجئ، كشف الخبير الموثوق مارك غورمان من بلومبرغ عن أن شركة أبل قد أوقفت مشروع تطوير شاشات MicroLED المخصصة لساعاتها الذكية. يأتي هذا القرار بعدما استثمرت أبل ملايين الدولارات في تطوير هذه التقنية، التي كانت في الأصل مخطط لاستخدامها في الساعة المنتظرة Apple Watch Ultra.

في شهر فبراير/شباط، بدأت الشائعات تتردد حول إلغاء أبل لخطط إطلاق ساعة Apple Watch مجهزة بشاشة MicroLED، خاصة بعد إعلان المورد ams OSRAM عن إلغاء “مشروع رئيسي” يتعلق بتقنية MicroLED.

وفي وقت قصير بعد ذلك، تم تداول شائعات تفيد بأن أبل قامت بإنهاء شراكتها مع شركة Kulicke & Soffa، وهي أخرى تعمل في مجال شاشات العرض المتقدمة.

على الرغم من تأكيد بعض المحللين على إلغاء المشروع، إلا أن غورمان نفى ذلك وأكد أن أبل لا تزال تعمل على تطوير شاشات MicroLED، مشيرًا إلى وجود عدة موردين آخرين يتعاونون مع الشركة، ومؤكدًا أن المشروع لم يتم إلغاؤه.

وعلى الرغم من هذا التأكيد، فإن منصات مختصة تشير إلى أن شركة ams OSRAM قد تم استبدالها بسبب انخفاض الأداء، وأن لدى أبل موردًا آخر جاهزًا.

تقنية MicroLED تُعتبر من التقنيات المبتكرة، حيث تعتمد على مصابيح LED مصغرة لكل بكسل بشكل فردي، مما يمنحها كفاءة أكبر في استهلاك الطاقة وتقديم تباين ووضوح أفضل من الشاشات التقليدية.

بالرغم من توقف أبل عن تطوير تقنية MicroLED لساعاتها الذكية في الوقت الحالي، فإن هناك توقعات بأن تستخدمها في مشاريع أخرى في المستقبل، حيث تعمل على تحديد موردين جدد وعمليات تصنيع تستخدم هذه التقنية.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تراجع القيمة السوقية لشركة Meta بنحو 200 مليار دولار بعد تصريحات زوكربيرغ

شهدت قيمة سوق شركة Meta انخفاضًا حادًا بلغ نحو 200 مليار دولار، بعد تراجع أسهم الشركة بنسبة 19% خلال جلسة التداول يوم الأربعاء. وجاء هذا ...