آخر الأخبار
الرئيسية » الغذاء » أطعمة تفقد قيمتها الغذائية عند الطهي

أطعمة تفقد قيمتها الغذائية عند الطهي

يؤدي الطهي إلى فقدان بعض الأطعمة لقيمتها الغذائية، لذا ينصح الخبراء يتناول بعض الأطعمة نيئة للحصول على أقصى استفادة منها.

لدينا 7 أطعمة تفقد قيمتها عند الطهي وهي:

التوت
يمكن أن يتحلل فيتامين C الحساس للحرارة، وكذلك مضادات الأكسدة، أثناء طهي التوت، لذا يوصي الخبراء بتناوله نيئاً.

الثوم
تناول الثوم نيئا هو الطريقة الأفضل لأنه يفقد بعض المركبات المفيدة أثناء الطهي. لكن يبقى أن الثوم المطبوخ يحتفظ ببعض العناصر المفيدة كما أنه يقلل من الآثار الجانبية لتناول الثوم النيئ.

البروكلي
طبخ البروكلي لفترات طويلة يقلل من مستويات فيتامين C، لذا ينصح بعدم الإفراط في طهي البروكلي للاستفادة من محتواه من الفيتامين C.

السبانخ
تؤدي درجات حرارة الطهي المرتفعة إلى التقليل من مستوى فيتامين C في السبانخ، وينصح الخبراء بطهي السبانخ على درجة حرارة منخفضة للاحتفاظ بعناصرها المفيدة للصحة.

الحمضيات 
يميل الكثيرون إلى تناول الحمضيات نيئة، ويؤدي طهي بعض الحمضيات في بعض أصناف الطعام أو لصناعة المربى إلى إنقاص مستويات الفيتامين C فيها بنسبة كبيرة.

الأسماك 
يؤدي الإفراط في الطهي لفترات طويلة أو إعادة تسخينها بعد الطهي إلى فقدان أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تعد أحد أبرز محتوياتها.

الفلفل 
الفلفل من الأطعمة التي ينصح خبراء التغذية بتناولها نيئة لأن درجات الحرارة تفقدها فيتامين “سي” ويقلل من محتواها الغذائي.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطة الفاصولياء الملونة

تعمل الفاصولياء الحمراء في حماية الشعر بسبب محتواها الغني بالبروتينات المفيدة لصحة الشعر، أما بالنسبة للفاصولياء البيضاء فتحتوي على نسبة منخفضة من الدهون، ولا تحتوي ...