آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » أعراض ارتفاع السكر في الدم

أعراض ارتفاع السكر في الدم

إنَّ ارتفاع مستوى السكر في الدم يؤدي إلى أمراض خطيرة، لذلك يجب التنبه دائماً إلى بعض الأعراض التي قد تصاحب هذه الحالة، ليُصار إلى تلقي العلاج الملائم وتغيير نظام الحياة إلى صحي؛ بهدف التحكم بمستوى السكر في الدم، وفق توجيهات الطبيب المعالج.

أعراض ارتفاع السكر في الدم

 الالتهابات النسائية المتكررة من أعراض ارتفاع السكر في الدم

تختلف أعراض مرض السكري اعتماداً على نسبة ارتفاع سكر الدم، فقد لا تظهر الأعراض على بعض الأشخاص، خاصة المصابين بمقدمات داء السكري، أو داء السكري من النوع الثاني. أما في داء السكري من النوع الأول؛ فتميل الأعراض إلى الظهور بسرعة وتكون أكثر حدّة.

فيما يلي بعض مؤشرات داء السكري من النوع 1 والنوع 2 وأعراضهما:

العطش الشديد.
كثرة التبوُّل.
الشعور بالجوع الشديد.
فقدان الوزن غير المبرر.
وجود الكيتونات في البول (الكيتونات هي نتيجة ثانوية لانهيار العضلات والدهون التي تحدث عندما لا يكون هناك ما يكفي من الإنسولين المتاح).
الإرهاق.
سهولة الاستثارة.
تَغَيُّم الرؤية.
بطء التئام القروح.
الالتهابات المتكررة، مثل الالتهابات الجلدية أو الالتهابات النسائية.
يمكن أن يتطور داء السكري من النوع الأول في أي عمر، رغم ظهوره غالباً في أثناء مرحلتي الطفولة أو المراهقة، فيما يمكن أن يتطور داء السكري من النوع الثاني، وهو النوع الأكثر شيوعاً، في أي عمر، على الرغم من أنه أكثر شيوعاً لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 40 عاماً.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 طرق لدعم جهود فقدان الوزن باستخدام القرنفل

تعتبر التوابل مثل القرنفل جزءًا أساسيًا من الطهي، وتلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الصحة وفقدان الوزن. بفضل خصائصه الطبية، يساهم القرنفل في عملية التمثيل الغذائي ...