الرئيسية » منوعات » أفخم 8 قطارات حول العالم

أفخم 8 قطارات حول العالم

تعد القطارات من ضمن أفضل وسائل السفر الآمنة، ويفضّلها العديد من المسافرين لما يجدونه فيها من متعة النظر إلى المناظر الطبيعية الخلابة، وكذلك لما فيها من وسائل راحة، تختلف باختلاف درجة القطار.

وعلى مر السنوات في العصر الحديث، اتخذت القطارات أشكالًا عديدة، وطرق تشغيل متغيرة، حيث بدأت بالتشغيل عن طريق الفحم، الذي يولد الطاقة الحرارية، ثم تطور الأمر بعد ذلك إلى استخدام الوقود، الذي كان أقلل ضررًا على البيئة من الفحم، ثم أصبحت القطارات الآن تعمل بالكهرباء والطاقة النظيفة، التي تحافظ على البيئة وتعمل أيضًا بكفاءة عالية. من أفخم القطارات حول العالم:

بلموند هيرام بينغهام- أمريكا الجنوبية
يوفر هذا القطار الفاخر في أمريكا الجنوبية بعض المناظر الخلابة خلال الرحلة بأكملها. وتقدم الرحلة التي تستغرق 3.5 ساعات مجموعة من الأطباق اللذيذة والمشاريب التي يحبها الركاب والمسافرون.

قطار Clasico El Transcantabrico- إسبانيا
هذا القطار الفاخر مجهز بجميع الميزات الحديثة، ويُسمح فقط لـ 52 راكبًا محظوظًا بتجربة هذه الرحلة الجميلة في كل مرة، خلال رحلة السفر عبر شمال إسبانيا.

جولدن تشاريوت- الهند
يعد قطار Golden Chariot Train من أفضل القطارات وأفخمها على مستوى العالم، ويستخدمه الراغبون في تجربة مختلفة للرحلات البرية. يشبه داخل القطار بعض المعابد القديمة، ويمكن للمرء أيضًا الاستمتاع ببعض جلسات تدليك الأيورفيدا المجددة للحيوية في الداخل.

قطار مهراجا الفاخر السريع- الهند
بمجرد دخولك هذا القطار، ستشعر وكأنك دخلت قصرًا فخمًا، كما أنه يحتوي على باقة لقضاء 3 ليالٍ/ 4 أيام، وسيتعين على المرء حينها أن يدفع أكثر من 3 آلاف روبية هندية (قابلة للتغيير).

قصر على عجلات- الهند
عش الحياة بالطريقة الملكية، لفهم معنى هذه العبارة، سيكون عليك السفر في القصر العالمي الشهير على عجلات، وهو قطار يحتوي على تصميمات داخلية ملكية مصممة بالفنون والحرف الفاخرة.

روفوس ريل- إفريقيا
يسع هذا القطار الفائق الفخامة في إفريقيا لـ 72 مسافرًا فقط. ويحتوي على هندسة معمارية وديكورات أنيقة وأثاث عتيق، ويعد السفر في هذا القطار تجربة خيالية في حد ذاتها.

قطار Royal Scotsman- أوروبا
تم تزيين قطار رويال سكوتسمان بالنحاس اللامع والأقمشة الجميلة، ويمكنه استيعاب 40 مسافرًا فقط في المرة الواحدة. تدور الرحلة الملكية حول المأكولات الشهية والأماكن الجميلة.

 ديكان أوديسي- الهند
يعد القطار الأزرق الهندي أحد أكثر القطارات الفاخرة المحبوبة في العالم، وسوف يتركك مذهولًا بتصميماته الداخلية الذهبية، كما أنه يأخذ ركابه إلى مواقع غريبة ومناطق خلابة في الهند.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسرع من شيخوخة الدماغ.. حالة مزمنة تؤثر في 40% من سكان العالم

وجد علماء من الصين والولايات المتحدة أن أولئك الذين يعانون آلام العضلات والعظام المزمنة قد يواجهون خطراً أكبر لشيخوخة الدماغ. يعد الألم العضلي الهيكلي المزمن ...