الرئيسية » تحت المجهر » أنباء عن تفجير الجيش الإسرائيلي مبنى المجلس التشريعي بغزة.. ونتانياهو يتوعد: “لا يوجد مكان في غزة لن نصل إليه”

أنباء عن تفجير الجيش الإسرائيلي مبنى المجلس التشريعي بغزة.. ونتانياهو يتوعد: “لا يوجد مكان في غزة لن نصل إليه”

فجر الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مبنى المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) غرب مدينة غزة، وفق إعلام عبري.
وقالت محطات تلفزة إسرائيلية، بينها القناة 12 (خاصة)، إن “الجيش الإسرائيلي فجر مبنى المجلس التشريعي” الفلسطيني.
ولم يصدر بيان فوري عن الجيش الإسرائيلي يوضح أسباب تفجير المبنى الذي يعد أحد رموز السيادة الفلسطينية.
وكان مسؤولون إسرائيليون نشروا في اليومين الماضيين صورة لجنود إسرائيليين من وحدة “جولاني” داخل المبنى يحملون العلم الإسرائيلي.
وكانت دبابات وآليات عسكرية توغلت شمال قطاع غزة قبل أكثر من اسبوعين، واقتحمت العديد من المباني بعد أن أتت الغارات الجوية الإسرائيلية على أعداد كبيرة من المباني السكنية في المنطقة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، وفق مؤسسات فلسطينية ودولية.

 

من جهته، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الأربعاء أنه “لا يوجد مكان في غزة لن نصل إليه” وذلك بعد اقتحام الجيش مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وأضاف نتانياهو الذي تحدث خلال زيارته لإحدى القواعد العسكرية في جنوب البلاد “سنصل إلى حماس ونقضي عليها وسنعيد الرهائن”، مؤكدًا أنهما “مهمتان رئيسيتان” في الحرب الدائرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم.

وبحسب نتانياهو “لا يوجد مأوى لقتلة حماس”.

وكان الجيش الإسرائيلي اقتحم ليل الثلاثاء-الأربعاء مستشفى الشفاء الأكبر في قطاع غزة والذي يعتبر في صلب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس منذ عدة أيام.

وتتهم الدولة العبرية حماس باستخدام المستشفى لأغراض عسكرية، وهو ما تنفيه الحركة.

وعبّرت الأمم المتحدة عن قلقها بعد عملية الاقتحام وخصوصا أن المستشفى أصبح منذ بدء عملية النزوح مأوى لعشرات آلاف الفلسطينيين الذين تركوا منازلهم هربا من القصف.

وكانت إسرائيل تعهدت القضاء على حماس التي تسيطر على القطاع منذ العام 2007 بعد الهجوم المباغت الذي شنته الحركة وأدى إلى مقتل 1200 شخص غالبيتهم من المدنيين قضوا في اليوم الأول من الهجوم، بحسب السلطات الإسرائيلية التي تقدّر كذلك أن نحو 240 شخصا أخذوا رهائن في الهجوم.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس الثلاثاء أن 11320 شخصا استشهدوا في القصف المتواصل على القطاع المحاصر، وأن من بين الشهداء 4650 طفلا.

ويخضع قطاع غزة منذ التاسع من تشرين الأول/أكتوبر لحصار إسرائيلي كامل يحرمه الماء والكهرباء والوقود والأدوية.

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خفايا الميناء الأمريكي على ساحل غزة

  إن الميناء الأمريكي العائم على ساحل غزة بحجة نقل المساعدات الإنسانية والتخفيف عن المحاصرين في قطاع غزة مشروع خبيث له خفايا إسرائيلية أمريكية خطيرة. ...