آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » أهالي حمص يشتكون طول التقنين.. ومدير الكهرباء : حاليا 5 قطع وساعة وصل

أهالي حمص يشتكون طول التقنين.. ومدير الكهرباء : حاليا 5 قطع وساعة وصل

نبال ابراهيم
2021/02/27

تتوالى شكاوى المواطنين في حمص و ريفها بشكل يومي لـ”الوطن” حول الانقطاع الطويل للتيار الكهربائي الذي يصل في بعض الأحياء والقرى إلى ما يزيد عن 6 ساعات قطع ولا تتجاوز الساعة الواحدة وصل والتي تنقطع خلالها الكهرباء مرارا وتكرارا أيضا.

بدوره، أكد مدير عام شركة كهرباء حمص صالح عمران لـ”الوطن ” ازدياد ساعات التقنين حاليا بمقدار ساعة عن الايام السابقة، لافتا الى أن برنامج التقنين المطبق حاليا في المحافظة 5 ساعات قطع و ساعة واحدة فقط وصل ، بعد أن كان 4 ساعات قطع و ساعتين وصل في السابق .

وعزى عمران سبب زيادة التقنين لانخفاض الكميات المخصصة للمحافظة إلى ما بين 140 إلى 160 ميغا واط يوميا بشكل وسطي نظرا لانخفاض التوليد الكهربائي على الشبكة الكهربائية بشكل عام من جهة ، و ارتفاع نسبة الحمولات و تضاعفها نتيجة للاستجرار الكبير للتيار الكهربائي بمختلف الاستخدامات المنزلية في المحافظة .

وأشار إلى أن الكميات المخصصة حاليا للمحافظة لا تكفي سوى لبرنامج التقتين الذي طبق حاليا، مؤكداً بأنه سيتحسن الواقع الكهربائي في المحافظة فور تحسن واقع التوليد على الشبكة الكهربائية .

(سيرياهوم نيوز-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المنصة الإلكترونية لقروض الطاقات المتجددة أيضاً! … مخلوف : نتيجة لكثافة الإقبال وللتعامل بشفافية مع المتقدمين … 34 ألفاً تقدموا للحصول على القرض عام 2023 حصل منهم 5 آلاف على قرض من المصارف

جلنار العلي   اتجه صندوق دعم الطاقات المتجددة إلى استبدال الآلية التقليدية للتسجيل على قروض شراء معدات الطاقات المتجددة بمنصة إلكترونية تتبع للصندوق يستطيع من ...