آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » إردوغان: 20 مليون شخص تضرروا من الزلزال

إردوغان: 20 مليون شخص تضرروا من الزلزال

صرّح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الثلاثاء، بأنّ عدد المتضررين جراء الزلزال وصل إلى نحو 20 مليون شخص.

وقال إردوغان في كلمة مسجلة من أنقرة، بحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية، أنّ “ما يُقارب 20 مليون شخص تضرروا نتيجة الزلزال الذي ضرب جنوبي وجنوب شرقي البلاد”، مضيفاً أنّ “الزلزال تسبب بدمار كبير في 10 مدن”.

وأشار الرئيس التركي إلى أنّ أكثر من 81 ألف مصاب نجوا من الزلزال، وأنّ جزءاً كبيراً منهم غادروا المستشفيات بعد تلقي العلاج.

وتوجه أردوغان بالشكر إلى “جميع الدول الصديقة والشقيقة التي مدت يد العون ودعمت جهود الإغاثة في مواجهة آثار الزلزال”، مؤكداً أنّ “هذه الكارثة أظهرت مجدداً مدى أهمية التضامن الدولي”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن وزير البيئة والتطور العمراني التركي، مراد قوروم، أنّ 41 ألفاً و791 بناء قد انهار أو تضرر في الولايات الـ10 المتأثرة بالزلزال.

جاء ذلك في تصريح أدلى به من مركز التنسيق التابع لرئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “أفاد” في ولاية غازي عنتاب.

يذكر أنّ الزلزال ضرب فجر السادس من شباط/فبراير الجاري تركيا وسوريا بلغت قوته 7.4 درجات على مقياس ريختر، مخلفاً خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إنّ الزلزال، الذي بلغت قوته 7.8 درجات، وقع في الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي على عمق 17.9 كيلومتراً قرب مدينة غازي عنتاب.

وتسبب الزلزال في تركيا وسوريا إلى تعرض آلاف المباني لأضرار جسيمة بما في ذلك المدارس ومرافق الرعاية الصحية والبنية التحتية العامة الأخرى مثل الطرق والمطارات والموانئ ومحطات النفط وخطوط الكهرباء وتوفير المياه والصرف الصحي.

ولا تزال أعمال الإنقاذ جارية للبحث عن ناجين تحت الأنقاض في المناطق التي ضربها الزلزال في سوريا وتركيا.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مئات المفكرين يدعون فرنسا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

دعت مجموعة تضم مفكّرين وشخصيات من عالم الثقافة في مقال نشرته صحيفة “لوموند” الجمعة، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمجتمع الدولي برمّته إلى الاعتراف بدولة فلسطين ...