آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » إسرائيل: رئيسي متطرف وملتزم بتحقيق تقدم سريع في برنامج إيران النووي.. والاتحاد الأوروبي يعلن اجتماعا رسميا لاطراف الاتفاق النووي الإيراني الأحد

إسرائيل: رئيسي متطرف وملتزم بتحقيق تقدم سريع في برنامج إيران النووي.. والاتحاد الأوروبي يعلن اجتماعا رسميا لاطراف الاتفاق النووي الإيراني الأحد

تل ابيب ـ بروكسل ـ (رويترز) – نددت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم السبت بالرئيس الإيراني المنتخب حديثا إبراهيم رئيسي ، قائلة إنه أكثر رؤساء إيران تطرفا حتى الآن وهو ملتزم بتحقيق تقدم سريع في برنامج طهران النووي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ليئور هايات في بيان “بعد أن أملى الزعيم الأعلى بشكل فعال على الشعب الإيراني من يختاره ، انتخب أقل من 50 في المئة من المواطنين الإيرانيين المؤهلين للتصويت رئيسها الأكثر تطرفاً حتى الآن. وقد استنكر المجتمع الدولي بشكل صائب جزار طهران إبراهيم رئيسي لدوره المباشر في إعدام أكثر من 30 ألف شخص خارج نطاق القضاء”.

وأضاف “كشخصية متطرفة ، ملتزمة بتحقيق تقدم سريع في برنامج إيران النووي العسكري ، فإن انتخابه يوضح نوايا إيران الخبيثة الحقيقية ، وينبغي أن يثير قلقا كبيرا بين المجتمع الدولي”.

ومن جهته قال الاتحاد الأوروبي اليوم السبت إن الأطراف التي تتفاوض على إحياء الاتفاق النووي الإيراني ستعقد اجتماعا رسميا في فيينا يوم الأحد.

ويأتي هذا الاجتماع وسط الجولة السادسة من المحادثات غير المباشرة بين واشنطن وطهران .

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد الهجوم على أصفهان.. روسيا تؤكد لإسرائيل أن إيران لا تريد التصعيد ودول عربية تدعو لضبط النفس وتجنب التصعيد وإنهاء الانتقام المتبادل.. وغوتيريش “يدين”

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا أبلغت إسرائيل بأن إيران “لا تريد تصعيدا” بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على مدينة أصفهان بالجمهورية الإسلامية ...