آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » “إسرائيل هيوم”: قلق اسرائيلي من التقارب الإماراتي الإيراني

“إسرائيل هيوم”: قلق اسرائيلي من التقارب الإماراتي الإيراني

نشرت صحيفة “إسرائيل هيوم” مقالاً للكاتبين الإسرائيليين آرييل كاهانا ويوري يلون، نقلاً عن مسؤول في الجهاز السياسي قوله إن الإمارات في الطريق إلى لعب لعبة القطريين نفسها، ويشير المقال إلى أنه في “إسرائيل” قلقون جداً من التقارب بين الإمارات وإيران.

وقالت الصحيفة “في “إسرائيل” قلقون جداً من التقارب بين الإمارات وإيران. وفد إماراتي رفيع المستوى من المتوقع أن يتوجه إلى طهران من أجل البحث في توثيق العلاقات بين البلدين. زيارة الوفد نُسّقت في الاجتماع الذي عُقد مؤخراً بين كبير مستشاري ولي العهد محمد بن زايد، أنور قرقاش، وبين رئيس الوفد الإيراني إلى محادثات النووي في فيينا علي باقري كني”.

واضافت “آمل أن تحصل زيارة الوفد بأسرع ما يمكن، وكل أصدقائنا يعلمون ذلك. هدفنا فتح صفحة جديدة”، أوضح قرقاش في اطلاعٍ صحفي.

تصريحه ينضم إلى زيارة وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد لدمشق، حليفة طهران، وإلى المكالمة الهاتفية بينه وبين وزير خارجية إيران، حسين أمير عبد اللهيان، حسب الصحيفة.

مسؤول في الجهاز السياسي قال لـ”إسرائيل هيوم” إن التطورات مقلقة جداً. وحسب قوله: “الإمارات في الطريق إلى لعب لعبة اللاعب القطري نفسها”، والمقصود هو العلاقات الجيدة لقطر مع الغرب – وضمنه الولايات المتحدة – وفي الوقت نفسه العلاقات الممتازة مع إيران، ومع الإخوان المسلمين ومع جهات إسلامية متطرفة. توجّه الإمارات نحو إيران ربطه المسؤول الإسرائيلي بالضعف الأميركي: “اتفاقات أبراهام وُلدت لأن الولايات المتحدة أظهرت انها قوية ويمكن الاعتماد عليها. وإذ ليس هذا هو الوضع، الأطراف يستخلصون استنتاجات”.

يُشار إلى أن كلام مشابه قاله في الأسبوع الماضي رئيس الحكومة السابق نتنياهو، الذي هاجم: “لقد بدأوا التحرك نحو إيران لأنهم يشعرون أنه يوجد هنا ضعف. إنهم يشعرون أنه كان هناك تغيير في واشنطن وتغيير في القدس. الاختراق بين دول الخليج وإسرائيل في خطر”. 

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“حدثُ أكبر منا”.. إعلام إسرائيلي: الهجوم البالستي الإيراني غير مسبوق في العالم

تداعيات الرد الإيراني تتواصل في كيان الاحتلال، والإعلام الإسرائيلي يكشف ما تحاول حكومة الاحتلال إخفاءه بشأن خطورة العملية على “إسرائيل” وأهميتها، و”القناة 13″ تؤكد أنه ...