آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » إعلام إسرائيلي: الشرطي المصري خبّأ سكينتين ومصحفاً وأعدّ سلفاً خطّة مدروسة

إعلام إسرائيلي: الشرطي المصري خبّأ سكينتين ومصحفاً وأعدّ سلفاً خطّة مدروسة

ذكر الإعلام الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنّ التحقيق في عملية إطلاق النار عند الحدود الفلسطينية- المصرية أمس، أظهر أنّ الشرطي المصري نفذ العملية وفق خطة مدروسة جيداً بحكم عمله كحارس حدود مصري دائم.

وبحسب موقع “i24news”، أظهر التحقيق في الهجوم الذي قُتل فيه 3 جنود إسرائيليين، أنّ منفذ العملية المصري حمل سكينتين استخدم واحدة منها لقطع الأصفاد الموضوعة على بوابة معبر الطوارئ المخصص لمرور قوات الاحتلال عند الحاجة إلى الجانب المصري وعبر منه، كما تم العثور على نسخة من القرآن الكريم بحوزته.

وأضاف الموقع أنه “يتضح من التحقيق أنّ الشرطي المصري عرف المنطقة جيداً بحكم عمله كحارس حدود مصري دائم، وعرف بالضبط مكان وجود الجنديين اللذين أطلق عليهما الرصاص بداية المسار”.

وأشار إلى أنّ الشرطي المصري أعدّ مخبأً لنفسه للتخفي داخل الأراضي المحتلة والبقاء فيها مدة أطول، حيث استقر على عمق كيلومتر ونصف شرق السياج، ووضع علامة على كومة من الصخور مستعيناً بالتضاريس الجبلية للمنطقة الحدودية التي تضم العديد من المنحنيات والمرتفعات الصخرية.

ويفيد التقرير في موقع “واينت” الإسرائيلي بأنه عند السابعة مساء، بعد مرور ساعتين على بلاغ عن سماع صوت إطلاق رصاص مكتوم في المنطقة، أعلن المصريون عن فقدانهم شرطياً واحداً.

وفي وصفه للحدث، قال المتحدث باسم “جيش” الاحتلال، اللفتنانت كولونيل دانيال هاجاري، لموقع “واينت” إنّ “هذا الحادث وقع في ساحة تشهد عمليات من وقت إلى آخر، كان آخرها قبل بضع ساعات من وقوع الحدث، حيث تم إحباط عملية تهريب مخدرات في الساعة 03:00 فجراً”.

وأضاف هاجاري أنه “في الساعة 04:15 صباحاً، تم الاتصال لآخر مرة مع الجنديَّين في نقطتي المراقبة”، مشيراً إلى أنّ “أوري كان القائد الأعلى في المركز، والمكلف بإجراء اتصال مع غرفة القيادة الأمامية، إذ من المفروض أن يتم الاتصال كل ساعة. وفي الصباح تم العثور عليهما جثتين هامدتين”.

ووفق الموقع، من المقرر أن يعقد رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بعد ظهر اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء السياسي والأمني للبحث في التطورات الأمنية “على خلفية الهجوم الغامض والخطير”.

وفي وقتٍ سابق اليوم، قالت صحيفة “معاريف” إنّ حادثة إطلاق النار هجومٌ مخطط له من قبل الشرطي المصري، “الذي دخل إسرائيل على ما يبدو عبر ثغرة معروفة في السياج، استخدمها كنقطة ضعف أتاحت له الاقتراب الشديد من موقع الجيش الإسرائيلي وفتح النار من مسافة قريبة جداً”.

ووفق “معاريف”، فإنّ خطة الشرطي المصري التي نجحت بالرغم من بساطتها، بيّنت انهيار منظومة الدفاع لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي في القطاع تماماً، وتسببت بنتائج “مؤلمة”.

وأجرى رئيس أركان “جيش” الاحتلال، هيرتسي هليفي، تحقيقاً ميدانياً في مكان وقوع الاشتباك إلى جانب مسؤولين آخرين في “الجيش”.

يُشار إلى أنه صباح أمس السبـت، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ “شرطياً مصرياً قتل 3 جنود إسرائيليين، وجرح رابعاً، قبل أن يُقتَل”.

وذكرت قناة “كان” الإسرائيلية أنّه تمّ اكتشاف مقتل الجنديَّين في مركز الحراسة، بعد مرور ساعات على العملية، وحتى قبل أن يعرف “جيش” الاحتلال التفاصيل الكاملة لها، بينما قُتل جندي ثالث خلال الاشتباك مع الشرطي المصري ذاته.

 

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام عبري: اجتماع أمريكي إسرائيلي بشأن عملية محتملة في رفح.. وخطط الجيش الإسرائيلي تتضمن عملية تدريجية وبطيئة في أحياء محددة في المدينة سيتم إخلاؤها مسبقًا

يعقد مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون، الخميس، اجتماعا افتراضيا بشأن عملية إسرائيلية محتملة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بحسب إعلام عبري. وقال موقع “واللا” الإخباري: “نفى ...