آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » ابتكار ثوري يهدد سيطرة الهواتف المحمولة

ابتكار ثوري يهدد سيطرة الهواتف المحمولة

شهد العالم اليوم إطلاقًا مثيرًا للانتباه من قبل Humane، الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث قدمت منتجها الأول المُسمى AI Pin. يعتبر هذا الجهاز الصغير، الذي يمكن تثبيته على الملابس، تجسيدًا للتقنيات المتقدمة في عالم الذكاء الاصطناعي.

AI Pin، الذي يعتبر خطوة ثورية في مجال الأجهزة القابلة للارتداء، يستند إلى تقنيات OpenAI، ويهدف إلى إبعاد المستخدم عن شاشات الهواتف الذكية التقليدية. يأتي الجهاز بتصميم مبتكر، حيث يخلو من شاشة تقليدية ويعتمد بشكل أساسي على الذكاء الاصطناعي للتفاعل مع المستخدم.

وتبرز أحد الميزات الرئيسية لهذا الجهاز الجديد هي نظام العرض الليزري الذي يمكن عرض المعلومات بشكل مباشر على راحة اليد. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الجهاز كاميرا لتحديد حركات اليد وتفاعل المستخدم مع الواجهة التي يقدمها، مما يمكن من تنفيذ الأوامر بطرق مبتكرة مثل الرد على النصوص أو تغيير المسارات الموسيقية.

يعمل AI Pin بنظام تشغيل فريد يُطلق عليه اسم Cosmos، الذي يجمع بين الذكاء الاصطناعي والتفاعل البديهي. يسهم هذا النظام في تقديم خدمات مخصصة استنادًا إلى احتياجات المستخدم دون الحاجة إلى تنزيل تطبيقات.

تأتي Humane كشركة أُسست من قبل مهنيين سابقين في Apple، عمران شودري وبيثاني بونجيورنو. ومن المتوقع أن يكون AI Pin جاهزًا للتسليم للمستخدمين في بداية عام 2024، بتكلفة تبلغ 699 دولارًا مع اشتراك شهري بقيمة 24 دولارًا يشمل بيانات ومكالمات غير محدودة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسابقة البرمجيات… ورشة عمل لهيئة خدمات تقانة المعلومات

أقامت الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات اليوم ورشة عمل في مبنى كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة دمشق، تم خلالها تقديم شرح مفصل حول مسابقة البرمجيات المعلن عنها ...