الرئيسية » من المحافظات » اجتماع تحضيري لتنسيق جهود أهالي درعا لإيصال المساعدات للمتضررين في عدد من المحافظات السورية

اجتماع تحضيري لتنسيق جهود أهالي درعا لإيصال المساعدات للمتضررين في عدد من المحافظات السورية

تركز الاجتماع التحضيري الذي عقد في صالة المجمع الحكومي بمحافظة درعا اليوم حول تنسيق جهود أهالي المحافظة، بغرض إيصال المساعدات للمتضررين من الزلزال في عدد من المحافظات السورية.

الاجتماع الذي ضم عدداً من لجان العمل الشعبي والوجهاء والمخاتير والمعنيين، بحضور محافظ درعا المهندس لؤي خريطة، وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي حسين الرفاعي بحث الآلية المناسبة لإيصال المساعدات للمتضررين من خلال توحيد الجهود للتخفيف ما أمكن عن المتضررين في عدد من المحافظات السورية.

ودعت لجان العمل الشعبي والوجهاء والمخاتير إلى تشكيل لجنة مركزية ولجان فرعية لتنظيم الجهود وتنسيقها، في مجال استقبال التبرعات المادية والعينية وإيصالها للمتضررين من الزلزال، وأيضاً تفعيل الجانب الإعلامي لإيصال رسالة بأن سورية أسرة واحدة تكسر الحصار بأيدي أبنائها.

ودعا المجتمعون إلى تفعيل مسارات التبرعات العينية عن طريق المساجد والجمعيات الأهلية الفاعلة على الأرض، على أن تسجل التبرعات المادية ضمن حساب خاص لدى فرع المصرف المركزي بدرعا.

محافظ درعا قال: نعمل مع لجان العمل الشعبي والوجهاء والمخاتير على تنسيق جهود أهالي المحافظة، في مجال إيصال المساعدات للمتضررين من الزلزال في عدد من المحافظات السورية.

أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي أكد أن سورية أسرة واحدة تتجاوز الأزمات والكوارث بهمة وتعاون أبنائها، مشيراً إلى الدور الوطني المعول على أبناء المحافظة في مجال إيصال المساعدات لإخوانهم في عدد من المحافظات السورية والذين تضرروا بفعل الزلزال المدمر.

مدير أوقاف درعا أحمد الصيادي أكد أن الوطن قوي بأبنائه الشرفاء ويقف اليوم وقفة رجل واحد للتخفيف عن المنكوبين من آثار الزلزال ويعمل بجد لرفع العقوبات الاقتصادية والحصار الجائر عن سورية.

سيرياهوم نيوز3 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحامد يجول في اسواق مدينة طرطوس

  قام السيد محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد بجولةٍ ميدانية بعد ظهر امس اطلع خلالها على واقع عدد من أسواق مدينة طرطوس ومدى توافر السلع ...