آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » احتجاجات في لندن بعد مقتل مغني الراب كريس كابا برصاص الشرطة

احتجاجات في لندن بعد مقتل مغني الراب كريس كابا برصاص الشرطة

تظاهر المئات أمام مقر شرطة العاصمة البريطانية لندن، احتجاجاً على قتل مغني الراب كريس كابا برصاص عناصر من الشرطة في حادثة يرجح أن تكون وراءها دوافع عنصريّة.

وأطلقت الشرطة النار على كابا في جنوب لندن بعد ملاحقة سيارته، وطالبت عائلة القتيل بإجراء تحقيق سريع وإطلاع الرأي العام على تسجيلات سيارة الشرطة لكن السلطات قالت إنّ الأمر قد يستغرق نحو تسعة أشهر.

وتم تعليق عمل أحد الضباط بينما يجري “المكتب المستقل لسلوك الشرطة” تحقيقاً جنائياً في حادثة القتل.

وطالبت عائلة كابا بإجراء تحقيق سريع، لكن المحققين قالوا إنّ الأمر قد يستغرق نحو تسعة أشهر.

 

من جهته، قال الكاتب كريس سيبيا: “لم يكن يحمل سلاحاً. لماذا أطلِق عليه الرصاص؟ لماذا قُتل؟ كان ينتظر ولادة طفله. ابنه سوف يكبر بلا أب. لماذا؟”، مضيفاً  “سئمنا الظلم. هناك أحداث لا حصر لها يتم فيها إطلاق النار” على أشخاص من ذوي البشرة السمراء.

كما اعتبر أنه “لا نخضع للعدالة نفسها” المتاحة “لجماعات عرقية أخرى”.

وقالت أماندا بيرسون مساعدة مفوض شرطة لندن: “نواصل دعمنا الكامل لتحقيق المكتب المستقل لسلوك الشرطة الذي يعمل على إثبات الحقائق ومحاولة الإجابة على العديد من الأسئلة التي تطرحها عائلة كابا وآخرين حول وفاته المأسوية”.

وطالب المتظاهر ساناي ديكسون-توماس بنشر مقطع فيديو الواقعة لكي تُشاهده العائلة، قائلاً: “أعتقد أننا جميعاً هنا نأمل بحدوث ذلك، وفي وقت قريب أيضاً”.

وفي حزيران/يونيو، أخضِعت الشرطة لإجراءات خاصّة بعد سلسلة فضائح بارزة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غالانت يخضّ إسرائيل: نتنياهو يُغرقنا

    اشتعلت إسرائيل، أمس، بعدما شنّ وزير الحرب، يوآف غالانت، هجوماً حادّاً على رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، على خلفية مسألة «اليوم التالي»، ومماطلة الأخير ...