الرئيسية » شخصية الأسبوع » الأعلامية ماجدة زنبقة

الأعلامية ماجدة زنبقة

مذيعة الأخبار المميزة بأدائها ..

اختصاصها في فلسفة اللاهوت وحوار الأديان من “أوكسفورد”، ميدانٌ أحبته ونشرت فيه كتاباً بعنوان “عهود ووعود/ دراسة حول المسيحية الصهيونية”، إلى جانب اهتمامها بالكتابة الأدبية، وهي صاحبة ديوان شعري “حين ضعفي”، ومع أن الجمهور عرفها كمذيعة أخبار لزمنٍ طويل إلا أنها لم تُحب السياسة أبداً!.
عرفت بالعمل الإعلامي، وهي طالبة في السنة الأولى في قسم اللغة الإنكليزية في جامعة دمشق، كانت تزور التلفزيون مع أختها المذيعة باسمة زنبقة، فأحبّت العمل وحلمت به. تقول في حديثها لـ”مدوّنة وطن”: (دخلت مجال الأخبار مصادفةً، تغيّب المذيع وقتها واضطررت لإنقاذ الموقف وقدمت نشرة الأخبار لوحدي ودون تحضير مسبق، لكن أدائي وحضوري كانا كفيلين بأن يكون لي مكان ضمن كبار المذيعين وقتها، الزملاء والأساتذة أمثال (مهران يوسف، فاطمة خزندار، رجا فرزلي، مروان زرزر)، إضافة إلى عملي في تقديم البرامج الثقافية والمنوعة كما بدأت، وعملي أيضاً في إذاعة صوت الشعب، تلك الفترة صقلتني وامتلكت من خلالها أدوات المهنة فالإذاعة هي المدرسة الأولى لكل مذيع ناجح.)
قدّمت برامج عديدة منها “المجلة الثقافية” و”مجلة التلفزيون” و”غداً نلتقي”، إضافة لبرنامج الشبيبة وبرامج المنظمات واللقاءات الثقافية والمنوعة ضمن سهرات فنية عديدة، لكن المحطة الأهم برأيها كانت ضمن البرنامج المفتوح في بث مباشر لمدة ساعتين، قدمته لسنوات وكان صلة الوصل بين المواطن والمسؤول، يعرض هموم المواطن ويعالجها، كما استضافت شخصيات بارزة سياسياً واجتماعياً.
كل التقدير لهذا الوجه الاعلامي
نتمنى لها وافر الصحة والعافية
حفظها الله.
(سيرياهوم نيوز٤-عيون السكر)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأديب والباحث السوري د. محمد قجة

  رحل فجر اليوم الأربعاء 17 نيسان 2024 في حلب الأديب والباحث الموسوعي د. محمد قجة عن عمر ناهز 84 عاماً . وهو من مواليد ...