آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » الأمم المتحدة تطلق نداءً لمساعدة النساء والفتيات في 65 بلداً بينها سورية

الأمم المتحدة تطلق نداءً لمساعدة النساء والفتيات في 65 بلداً بينها سورية

ويأتي طلب الصندوق الذي يسعى إلى تحسين الصحة الإنجابية والأوضاع الصحية للأمومة ذلك، في إطار جهوده لمساعدة النساء في 65 بلداً بما في ذلك التي تشهد حروباً مثل أفغانستان وسورية واليمن وأوكرانيا، وذلك حسبما ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية أمس.

وذكرت مديرة الصندوق ناتاليا كانيم، أن «الصندوق وفر هذا العام مساعدات منقذة للحياة لأكثر من 30 مليون امرأة وفتاة وشابة»، وأوضحت أن هذه المساعدات تضمنت خدمات ولوازم لرعاية التوليد في حالات الطوارئ بما يحول دون وفاة الأم أو الطفل، والتخطيط الأسري ووسائل منع الحمل في الحالات الطارئة والوقاية من العنف الجنسي والاستجابة له بما في ذلك التعامل العيادي مع الاغتصاب.

واعتبر الصندوق، أن النساء والفتيات في أفغانستان هن الأكثر احتياجاً للمساعدات، تليها سورية وأوكرانيا واليمن والصومال والسودان وجمهورية الكونغو الديمقراطية وإثيوبيا.

ومنذ بدء الأزمة في سورية عام 2011، تدعم دول غربية منها أميركا تنظيمات إرهابية وميليشيات مسلحة لمقاتلة الجيش العربي السوري بعد رفض الدولة السورية إملاءات تلك الدول التي تريد سلب القرار السيادي السوري.

وبعد أن تمكن الجيش من دحر تلك التنظيمات والميليشيات من أغلب الأراضي السورية، فرضت تلك الدول إجراءات اقتصادية أحادية الجانب على الشعب السوري تستهدفه في لقمة عيشة بهدف زيادة الضغط عليه وعلى الدولة السورية.

 

سيرياهوم نيوز 4-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف اجعل زوجي يترك مراسلة البنات..؟؟؟

        1 الخيانة الزوجية أمر مؤلم، ولكن طالما تتمسكين بهذا الزوج فعليك التحلي بالعقل، فحاولي ألا تواجهيه بقسوة أو انفعال، بل تحدثي ...