آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » الأمن الجنائي في دمشق يوقف عشرات المتعاملين بغير الليرة السورية

الأمن الجنائي في دمشق يوقف عشرات المتعاملين بغير الليرة السورية

أوقف فرع الأمن الجنائي في دمشق عشرات الأشخاص بجرم التعامل بغير الليرة السورية، وصادر مبالغ مالية وعملات أجنبية مزورة.
وقالت وزارة الداخلية إنه في إطار ملاحقة الأشخاص الذين يتعاملون بغير الليرة السورية ويمارسون أعمال تؤدي إلى الإضرار بالاقتصاد الوطني، ومن خلال المراقبة المستمرة تمكن فرع الأمن الجنائي في دمشق وخلال الأشهر الأربعة الفائتة من توقيف 56 شخصا لارتكابهم جرم التعامل بغير الليرة السورية وقيامهم بمزاولة مهنة الصرافة وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية.
وضبط بحوزتهم مبالغ مالية أجنبية وعملات مزورة من الدولار الأمريكي، وبالتحقيق معهم تبين أنهم مرتبطين مع أشخاص آخرين وشبكات تدار من خارج القطر لتنفيذ هذه الأعمال.
واعترفوا بإقدامهم على مزاولة مهنة الصرافة بدون ترخيص في السوق السوداء وتحويل الأموال بطريقة غير قانونية وتعاملهم بغير الليرة السورية.
وبلغ مجموع المبالغ المالية والعملات الأجنبية المصادرة من المقبوض عليهم ما يلي:
– / 156.281 / مائة وستة وخمسون ألف ومائتين وواحد وثمانون دولار أمريكي.
– / 1.164.446.000 / مليار ومائة وأربعة وستون مليون وأربعمائة وستة وأربعون ألف ليرة سورية.
– / 2000 / ألفين ريال سعودي.
– / 90.100 / تسعون ألف ومائة دولار أمريكي مزور.
وتم إيداع المبالغ المالية المصادرة لدى مصرف سورية المركزي أصولاً، وتقديم المقبوض عليهم إلى القضاء المختص ومازالت الجهود مستمرة حتى إلقاء القبض على جميع المتورطين في تلك القضايا.

المصدر : وزارة الداخلية

 

سيرياهوم نيوز 4-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرع الأمن الجنائي في دمشق يلقي القبض على شخصين أقدما على تصنيع الذهب المزور ضمن ورشة عائدة لهما وترويجه داخل القطر وخارجه ويصادر كمية منه مع أختام مزورة.

  نتيجة البحث والمتابعة والمراقبة المستمرة للمشبوهين وأرباب السوابق وبعد التحري وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي بدمشق من إلقاء القبض على المدعوين (طوني ، ...