آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » الإيكونوميست: الهجوم الإيراني المباشر على إسرائيل يتجاوز خطا جديدا

الإيكونوميست: الهجوم الإيراني المباشر على إسرائيل يتجاوز خطا جديدا

قالت مجلة إيكونوميست ففي تعليقها على الضربات الإيرانية، إن الإسرائيليين عاشوا ليلة مرعبة وهم يتساءلون عما إذا كانت لحظة الحقيقة قد حانت.

وفي وقت سابق من اليوم نفسه، صعد جنود إيرانيون على متن سفينة في مضيق هرمز قالت إن لها صلات بإسرائيل.

ولكن المجلة البريطانية وصفت الضربات الصاروخية وموجة الطائرات بدون طيار بأنها تمثل تصعيدا أكبر بكثير، مضيفة أن هذه هي المرة الأولى التي تهاجم فيها إيران إسرائيل مباشرة من أراضيها.

ورغم أن إسرائيل قادرة على التعامل بشكل شبه مؤكد مع التهديد المباشر –وفق تحليل المجلة- فإن السؤال الكبير هو كيف يمكن أن تنتقم، مع احتمالات جر المنطقة وأميركا إلى حرب شاملة.

ونقلت عن مصدر عسكري أميركي –لم تذكر اسمه- أن إيران ووكلاءها قد يسعون، في أسوأ الحالات، إلى اجتياح الدفاعات الجوية الإسرائيلية، قائلة “إنهم يريدون إبقاء الإسرائيليين في حالة تخمين”، ومع ذلك، فإن احتمالات نجاحهم في تحقيق هذا الهدف منخفضة.

واعتبرت إيكونوميست أن الهجوم الإيراني المباشر على إسرائيل يتجاوز خطا جديدا، مما قد يضطر إسرائيل للانتقام، وهو سيناريو “ليس مضمونا على الإطلاق”.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزراء في حكومة الاحتلال: الاحتجاجات الطلابية تهديد وجودي.. لتصعيد الدعاية المضادة

وسائل إعلام إسرائيلية تتحدث عن “خيبة أمل” يعيشها وزراء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي من الحالة الدبلوماسية العامة الإسرائيلية، وذلك في أعقاب التظاهرات الضخمة في الجامعات ...