آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » الاتصالات الألمانية: المكالمات إلى سوريا وتركيا مجانية

الاتصالات الألمانية: المكالمات إلى سوريا وتركيا مجانية

أعلنت شركة الاتصالات الألمانية “تليفونيكا ألمانيا” أن المكالمات إلى سوريا وتركيا ستكون مجانية حتى 17 شباط/ فبراير، على خلفية الزلازل التي ضربت البلدين.

وقالت الشركة في بيان لها، الخميس، إن “تليفونيكا لن تحصّل أي أجور من الرسائل والمكالمات التي ستجرى إلى تركيا وسوريا عبر علاماتها التجارية O2 و O2 و Business و Blue و AY YILDIZ وOrtel Mobile بين 9 و 17 شباط/فبراير”.

وأشارت الشركة إلى أن ميزة التجوال داخل تركيا ستكون مجانية أيضاً خلال الفترة المحددة.

ولفتت إلى أن هدفها من هذه الخطوة هو المساعدة في بقاء الناس على تواصل مع أقربائهم وأحبائهم، ودعم فرق الإنقاذ العاملة على الأرض.

وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلّف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وفي السياق، تحدثت وسائل إعلام غربية، بشكلٍ متزايد، عن مسؤولية العقوبات الأميركية القاسية  على سوريا في زيادة معاناة الشعب السوري من جرّاء الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق واسعة شمالي البلاد، فجر الإثنين الفائت.

وكتب موقع  “Responsible State Craft” الأميركي أنّ “تفعيل الحالة الإنسانية سيتطلب من واشنطن الاعتراف بإفلاس العقوبات الشاملة الأميركية”، مؤكداً أنّ واشنطن “تعارض أيّ خطوة قد تظهر كتطبيع مع دمشق”.

بدورها، تراجعت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن تقرير بعد ساعتين من نشره، لتعدّل فيه عبارة تقرّ بأنّ “العقوبات هي ما يمنع المساعدة الدولية لسوريا”.

وكانت “نيويورك تايمز” قد نشرت تقريراً، في وقت سابق اليوم، عن معبر باب الهوى على الحدود التركية- السورية، تحدثت فيه عن ملف مساعدات الزلزال في سوريا، وأقرّت في مقدمته بأنّ العقوبات هي ما يمنع المساعدة الدولية من أن تصل إلى سوريا.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مايكروسوفت تطلق أدوات لتطوير برمجيات تعمل بالذكاء الاصطناعي

أعلنت مايكروسوفت اليوم الثلاثاء عن أدوات جديدة تهدف إلى تشجيع المبرمجين على دمج تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في البرمجيات المرتبطة بنظام التشغيل ويندوز، وذلك في إطار ...